“دكاترة معطلون” يعلنون الدخول في “معركة الأمعاء الفارغة”

26 يوليو 2023 12:03

هوية بريس- متابعات

دخل أعضاء تنسيقية الدكاترة المعطلين، في إضراب مفتوح عن الطعام، ابتداء من أمس الثلاثاء، بالمقر الفرعي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتمارة، احتجاجا على عدم تحقيق مطالبهم وإدماجهم في الجامعات المغربية ومراكز البحث العلمي.

وأكدت تنسيقية الدكاترة، في بيان لها أن “قرار الإضراب عن الطعام، يأتي بعد تنظيمها وقفات احتجاجية، واعتصامات مفتوحة، وإضراب عن الطعام إنذاري أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأمام مقر البرلمان، لأكثر من أربع سنوات، ومراسلتها لكل الوزراء وأمناء الأحزاب والهيئات النقابية والحقوقية، وديوان الوسيط”.

وأضافت، “كل نضالاتنا قوبلت بسياسة الآذان الصماء، تضيف التنسيقية، حيث أن “الفساد هو الطاغي في توظيف أساتذة التعليم العالي مساعدين، لذلك قررنا في تنسيقة خوض إضراب مفتوح عن الطعام”.

وشددت التنسيقية على أنها “لن تحيد عنه إلا بإنصاف وإدماج أعضائها في الجامعات المغربية، ولتتحمل الجهات المعنية مسؤوليتها التاريخية فيما ستؤول إليه الأوضاع”.

وأوضحت، أن “معركة الأمعاء الفارغة ستستمر حتى تحقيق مطلبها العادل والمشروع، القاضي بإدماج جميع أعضاء التنسيقية في الجامعات المغربية ومراكز البحث العلمية بما يتماشى مع شهادة الدكتوراه المحصل عليها”.

وكانت تنسيقية الأساتذة المعطلين وفق نص البيان، قد نددت بما وصفتها، ب”الخروقات التي تعرفها مباريات توظيف أستاذ التعليم العالي مساعد، تفشي الزبونية والمحسوبية والمحزوبية في توظيف أساتذة التعليم العالي مساعدين، وبمراسلة مؤسسة الوسيط”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M