د.عوام ردا على البرلماني السيمو: الذي يرفض أن ترفع الجلسة من أجل صلاة العصر عليه أن يقدم استقالته

04 يناير 2022 11:04

هوية بريس-متابعة

قال الدكتور محمد عوام، ردا على اعتراض محمد السيمو، النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، على رفع جلسة أمس الاثنين بالبرلمان لأداء صلاة العصر: “الذي يرفض أن ترفع الجلسة من أجل صلاة العصر، وما أدراك ما هي، عليه أن يغادر البرلمان، ويقدم استقالته، لأنه مخالف لأسس الدولة المغربية، وعلى رأسها الإسلام وإمارة المؤمنين، ويخالف أيضا القانون الداخلي للبرلمان”.

وأضاف الدكتور عوام، في منشور له على فايسبوك: “والغريب أن أمثال هؤلاء العلمانيين، أو بالأحرى الفوضاويين يريدون فرض آراءهم الزائفة، وأفكارهم المتخلفة والساقطة السقيمة على مؤسسات الدولة، وعلى مؤسسة تمثل الشعب المغربي المسلم”. مؤكدا، أنه “ولو كان لأمثال هؤلاء مسكة من عقل، واطلاع لعلموا أن هناك دولا أروبية تسمح بالصلاة وبالحجاب في صفوف الأمن والعسكر، وتسمح لهم بمرشد ديني، كما هو الحال في أمريكا وغيرها”.

وزاد المتحدث، “ولكنه الحقد والكراهية التي تعمي أبصار هؤلاء، فتجعلهم من شدة ذلك لا يدرون مع من يتكلمون، هل مع الشعب المغربي المسلم، أم مع شعب آخر، من الأفضل لهم أن يغادروا قبة البرلمان لأنهم لا يشرفون المغاربة، ولا نظامه الملكي القائم ابتداء على الإسلام”. مردفا، “ومن نكد الدهر أن يتكلم الأميون، ويستبد الجاهلون، ويسكت من لهم الحق في الكلام، وإني أستغرب كما أتألم بشدة من كيفية ولوج أمثال هؤلاء قبة البرلمان، ولكن إذا ظهر السبب بطل العجب، إنها الأمية التي تورط أصحابها، حتى تجعلهم مخدرين، لا يراعون للشعب حرمة، ولا للدولة مكانة”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. زعما انت قريتي في هارفارد . وباراكا من النفاق وتملق الدين ( واسمح لي كتبت بالدارجة ربما انت ممن لايتقنون لغة الضاد)

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M