رئيسة منظمة أمريكية للأطفال تدين الاختلاس الممنهج للمساعدات الإنسانية من قبل “البوليساريو”

05 أكتوبر 2023 16:32

هوية بريس – و م ع

أدانت “منظمة تعليم الأطفال الدولية” الأمريكية، على لسان رئيستها، نانسي هاف، الاختلاس الممنهج الذي تقوم به ميليشيا “البوليساريو” الانفصالية المسلحة، للمساعدات الإنسانية الموجهة للسكان المحتجزين في مخيمات تندوف.

وانتقدت هاف، في كلمة أمس الأربعاء أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، “الاختلالات الجسيمة” التي تشوب تدبير الجزائر للمساعدات الغذائية في مخيمات تندوف.

وذكرت، في هذا السياق، بالتقرير الصادر عن المكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال، الذي يكشف تورط “البوليساريو” في الاختلاس المكثف للمساعدات الإنسانية، التي يتم تحويلها لحساب قادة الجماعة الانفصالية المسلحة.

وأشارت المتحدثة أيضا إلى تقرير برنامج الأغذية العالمي، الذي أنجزه فريق تحقيق مستقل وصدر في 3 يوليوز 2023، موضحة أن هذا التقرير يؤكد اختلاس هذه المساعدات الإنسانية على نطاق واسع.

وفي هذا الصدد، دعت رئيسة منظمة “تعليم الأطفال الدولية”، المجتمع الدولي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة الانفصاليين على أفعالهم.

من جانب آخر، أبرزت هاف أن مبادرة الحكم الذاتي التي اقترحها المغرب في سنة 2007 تمثل الحل “الأكثر إنسانية وسلمية” من أجل وضع حد لمعاناة ساكنة هذه المخيمات في شمال غرب الجزائر.

وخلال هذه الجلسة، حرصت مقدمة الملتمس على الإشادة بساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة، التي أبانت عن روح تضامنية هائلة من خلال المساهمة في موجة التضامن الوطنية لتقديم المساعدات لضحايا زلزال الحوز.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M