رئيس شبيبة “البيجيدي”: سياسيا.. بيان هيئات المحامين “إدانة لوزارة العدل”

07 يناير 2023 11:04
فوز ساحق للعدالة والتنمية في انتخابات جزئية

هوية بريس- متابعة

قال عادل الصغير، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، “إن بيان مكتب جمعية هيئات المحامين” يشكل “سياسيا إدانة لوزارة العدل”.

وأضاف أن هذا البيان “مساهمة كبيرة في إثبات ما راج حول الخروقات التي شابت امتحان المحاماة”.

وجدير بالذكر أن مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، قد عبر عن إدانته ورفضه” استغلال محطة امتحان الأهلية لاستئناف حملة الاستهداف الممنهج لمهنة المحاماة وكيل الاتهامات المجانية للمؤسسات المهنية والطعن في مصداقيتها”.

جاء ذلك، في بلاغ أصدره أمس الجمعة، في أعقاب اجتماع طارئ عقده المكب اليوم الجمعة، بمقر الجمعية بالرباط، وتطرق خلاله لردود الأفعال التي أعقبت الإعلان عن نتائج الاختبار الكتابي لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة دورة 04 دجنبر 2022.

كما عبر المكتب ضمن بلاغه عن “شجبه للدوافع والأهداف والجهات التي تقف وراء استغلال كل المناسبات لضرب مهنة المحاماة ، ومحاولة النيل من نبل وسمو رسالتها”.

وسجل ذات المصدر أن “المحاماة وإن كانت مهنة حرة، فإن الولوج اليها منظم بمقتضى القانون و خاضع لرقابة مؤسساتية وفقا لشروط قانونية و واقعية تضمن توفير الشروط الضرورية أمام الوافدين لقضاء فترة التمرين في ظروف تؤهلهم للتشبع بالمبادئ والقيم الأساسية لممارسة المهنة”.

ودعا مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب عموم المحامين الى “التقيد بأعراف المحاماة وتقاليدها وإلى التحلي بروح اليقظة المهنية في التعاطي مع الحملات المغرضة التي تستهدف المهنــة، وحثهم على الالتفاف حول مؤسساتهم المهنية”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M