راح ضحيتها 24 قتيل.. “فاجعة دمنات” تجر وزيري النقل والداخلية للبرلمان

08 أغسطس 2023 11:30
الداخلية تشدد الخناق ورؤساء العشرات من الجماعات يتحسسون رؤوسهم

هوية بريس- متابعات

دخل الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، على خط حادثة السير المروعة التي خلفت 24 قتيلا، إثر انقلاب سيارة للنقل المزدوج أول أمس الأحد، على مستوى دوار أخشان جماعة سيدي بولخلف ضواحي دمنات بإقليم أزيلال.

وفي هذا السياق، وجّه عبد الرحيم شهيد، رئيس الفريق النيابي لحزب الاتحاد الاشتراكي، طلبا إلى رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، دعا من خلاله اللجنة إلى عقد اجتماع بالبرلمان بحضور محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، لتدارس موضوع أسباب وملابسات الحادث المأساوي الذي راح ضحيته 24 شخصا بإقليم أزيلال، على إثر انقلاب سيارة للنقل المزدوج بأحد المنعرجات، والاطلاع على الإجراءات الحكومية المتخذة لعدم تكرار مثل هذه الحوادث.

كما وجّه رئيس الفريق الاشتراكي، طلبا مماثلا، إلى رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، دعا من خلاله اللجنة إلى عقد اجتماع بحضور عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، لدراسة “واقع وضعية النقل المزدوج ببلادنا والاطلاع على التدابير الحكومية لمعالجة الإشكالات المرتبطة به”.

وكانت السلطات المحلية بإقليم أزيلال، قد أفادت بأن 24 شخصا لقوا مصرعهم، يوم الأحد، في حادثة سير وقعت على الطريق غير المصنفة الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 302 ومدينة دمنات، على مستوى دوار أخشان جماعة سيدي بولخلف.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M