زيادة 1500 درهم في الأجور ترفع احتجاجات الممرضين

24 يناير 2024 16:57
هوية بريس- متابعات

أعلن المكتب الوطني للنقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة، عن تعليق جميع “الأشكال والمحطات النضالية” الوطنية المقررة وتأجيلها إلى تاريخ لاحق.
وعزت النقابة، في بلاغ لها، تأجيل احتجاجاتها “نظرا للتقدم الملموس في مختلف الملفات المطلبية للممرضين وتقنيي الصحة التي تقدمنا بها كنقابة مستقلة من أجل تجويد العرض الحكومي الأولي الذي لم يرق إلى تطلعات الممرضين وتقنيي الصحة”.
وأكدت النقابة، أن هذا القرار يسري “في انتظار رد الحكومة على بعض النقاط التمريضية العالقة متم هذا الأسبوع، التي هي في يد رئيس الحكومة ووزارة الاقتصاد والمالية”.
وفي السياق ذاته، دعت النقابة “كافة المناضلات والمناضلين إلى التأهب والاستعداد للاحتجاج مجددا ردا على أي التفاف أو تراجع عما سبق”، مؤكداة أنه سيُصدر، فور انتهاء المفاوضات، بلاغا تفصيليا للقواعد التمريضية يتطرق فيه إلى مخرجاتها وتفاصيل الاجتماعات الأخيرة.
هذا وتضمن العرض الحكومي لمهنيي الصحة زيادة في الأجر من خلال الزيادة في التعويض عن الأخطار المهنية لكل الممرضين وتقني الصحة بقيمة 1500 درهم صافية شهريا، وزيادة في الأجر من خلال الزيادة في التعويض عن الأخطار المهنية لكل فئات الإداريين والتقنيين بقيمة 1200 درهم صافية شهريا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M