سائقو “الطاكسيات” يشتكون انتشار ظاهرة تطبيقات النقل الأجنبية.. وعامل مكناس يدخل على الخط..

10 مايو 2022 10:19

هوية بريس- متابعة

انتشرت في مكناس، مؤخرا، ظاهرة تطبيقات النقل الأجنبية، وغدت تنافس سيارات الأجرة بحجميها الصغير والكبير، مستغلة مواقع التواصل الاجتماعي لاستقطاب الزبناء.

ظاهرة دفعت سائقي سيارات الأجرة إلى الاحتجاج واستنكار منافسة تطبيقات النقل الأجنبية لهم، كما وجه عامل مكناس، على إثر هذه الظاهرة، مذكرة إلى والي الأمن “يوصي فيها بمنع استعمال الوسائل التقنية الحديثة لنقل الركاب بواسطة السيارات الخاصة”.

وتابع عامل مكناس، وفق ما أوردته جريدة “الأسبوع الصحفي”، أن “استعمال سائقي سيارات الأجرة وأصحاب السيارات الخاصة للتطبيقات الإلكترونية لنقل الزبناء هي ممارسات غير قانونية وتؤثر سلبا على السير العادي لهذا القطاع المنظم بمقتضى القوانين والقرارات الجاري بها العمل”.

وزاد أن “هذه الممارسات تعتبر منافسة غير مشروعة تمس في جانب منها بمبدإ المساواة بين المواطنين”، كما “طلب العامل عبد الغني الصبار من والي الأمن، التدخل العاجل لاتخاذ الإجراءات اللازمة وردع السائقين المهنيين المخالفين على غرار ما يتم القيام به بالنسبة لأصحاب السيارات الخاصة، مع العمل على سحب رخص الثقة الخاصة بهم وتوجيهها إلى مصالح هذه العمالة لعرضها على أنظار اللجنة الإقليمية التأديبية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M