سعد الدين العثماني يتحدث عن إمكانية العودة إلى الحجر الصحي

13 مارس 2021 15:23

هوية بريس-متابعة

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني،خلال لقاء اللجنة الإقليمية بقلعة السراغنة، اليوم السبت 13 مارس الجاري إن “فرض حظر التجوال الليلي بالمغرب، هو أمر ضروري، يسمحو لينا المواطنين والمواطنات”، وأن “الناس كتسد إذا كتسمعوا الأخبار، لأن السلالة البريطانية أكثر عدوى من النسخة الأولى، وبعض التقارير تقول إنه أكثر إماتة”.

ثم قال العثماني “أشكر الجهات المجندة لمنع دخول هذه السلالة لبلادنا”، مضيفا “حاليا يتم حصر الحالات التي قد تدخل للمغرب مصابة بهذه السلالة، ومعالجتها، لكن إن تكاثر العدد سنعود للوراء”، في إشارة إلى الحجر الصحي، مردفا “نناقش بشكل دائم الإجراءات الاحترازية وإمكانية تمديد وقت الإغلاق إلى ما بعد الثامنة مساء، وهناك من هو مع ومن ضد، وفي الأخير نلجأ إلى اللجنة العلمية”.

وأضاف العثماني ”جنبنا بلادنا الأسوأ فهناك دول تعدد موتاها من جائحة كورونا بالآلاف”، وأضاف” نجحنا في تدبير جائحة كورونا، والكمال لله”، مردفا ” وتم منح تعويضات للأسر وكنطلب من وزير المالية باش ميحكرش بزاف فالمعطيات باش منتأخروش على الناس ولكن كين لي مستفدش وغير سمحوا لينا”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هو يريد أن تبقى المساجد مغلقة دون صلاة التراويح وهذا في نظري من حق الدولة والشعب في حال بقى الوضع الوبائي كما هو عليه لأن حياة الإنسان أولى من كل شيء إذا كان هذا الإنسان معزز مكرم كما هو الحال في القرآن الكريم وشكرا

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M