شاهد..حقيقة فيديو وفاة مُجند في التجنيد الإجباري بمكناس بسبب خطإ في فتح المظلة

29 أكتوبر 2019 13:03

هوية بريس-متابعة

كشف المنتدى العسكري “Far Maroc”،  أن هناك منابر محسوبة على جبهة البوليساريو تروج فيديو قديم على أساس أنه لمجند مغربي ضمن فوج التجنيد الإجباري لهذه السنة، وأن هذه الجهات حاولت بث فيديوهات وصور مشوهة حقيقة وفاة شاب من المدعوين لأداء خدمتهم العسكرية.

وأوضح  المنتدى في بيان على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” ، أن “بعض القنوات في اليوتيوب بتث فيديو قديم لحادث سقوط جندي مغربي من القوات المظلية لم يفلح في فتح مظلته بعض عملية قفز جماعي من طائرة نقل عسكري خلال مناورة لانزال جوي للقوات المظلية، على أنه فيديو للحادث الذي أدى لوفاة شاب في 24 من أكتوبر بعض مضاعفات صحية، بالمستشفى العسكري مولاي إسماعيل بمكناس”.

ويضيف المنتدى مؤكدا على “أن المدعويين للخدمة العسكرية غير معنيين باختبارات القفز المظلي التي يجريها المنتسبون للقوات المسلحة الملكية في إطار تكوينهم العسكري بالمدارس و الأكاديميات العسكرية”.

وأكد المنتدى على “أن المدعويين للخدمة العسكرية غير معنيين باختبارات القفز المظلي التي يجريها المنتسبون للقوات المسلحة الملكية في إطار تكوينهم العسكري بالمدارس والأكاديميات العسكرية”.

وختم المنتدى بيانه بقوله: “على هذه المنابر الاهتمام بالوضع الحقوقي والإنساني بالمخيمات وما يتعرض له إخواننا من أبناء الصحراء المغربية المحتجزون هناك في ظروف أقل ما يقال عنها، أنها غير إنسانية، عوض بث ونشر الأكاذيب لتضليل الرأي العام في المخيمات عن مشاكلهم الحقيقية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M