شاهد.. لحظة اعتقال مقاتلَين سابقين بالقوات الخاصة الأمريكية بفنزويلا اتهما بمحاولة الإطاحة بمادورو

06 مايو 2020 14:24

هوية بريس – متابعات

انتشر مقطع فيديو يظهر لحظة أسر القوات الفنزويلية لجنديين سابقين خدما في القوات الخاصة الأمريكية، بعد ما يقول مسؤولون إنه محاولة انقلاب للإطاحة بالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وحسب ما نقلته صحيفة New York Post الأمريكية، أمس الثلاثاء 5 مايو 2020، تظهر اللقطات لوك دينمان، يبلغ من العمر 34 عاماً، وأيران بيري، 41 عاماً، وأيديهما مرفوعة في الهواء في مدينة لا غويرا الساحلية، وهما يمشيان في استسلام إلى الشاطئ تحت تهديد السلاح.

ثم يجبر الجنديان على الاستلقاء على الأرض مع ستة رجال آخرين –يُعتقد أنهم من بين 300 من المرتزقة الذين جُندوا في كولومبيا لتنفيذ محاولة الانقلاب التي فشلت.

هذا وقد أعلن الجندي السابق بالقوات الخاصة الأمريكية، جوردان جوردو، مسؤوليته عن تنظيم محاولة الانقلاب، التي أطلق عليها “عملية جدعون”، وقال إنها هدفت إلى القبض على مادورو و”تحرير” الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية. وقال التقرير إن كلاً من دينمان وبيري خدما في أفغانستان.

وفق “عربي بوست” فعلى الجهة الأخرى، كان مادورو قد سارع بإلقاء اللوم على الحكومة الأمريكية في الهجوم الفاشل.

إذ قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، يوم الاثنين 4 ماي، إن السلطات ألقت القبض على أمريكيين يعملان مع عسكري أمريكي من قدامى المحاربين أعلن مسؤوليته عن محاولة توغل مسلح فاشلة في البلد المنتج للنفط، حسب ما ذكرته وكالة رويترز.

في كلمة نقلها التلفزيون، قال مادورو إن السلطات اعتقلت 13 “إرهابياً” يوم الإثنين، لأنهم تورطوا في مخطط قال إنه كان بالتنسيق مع واشنطن لدخول فنزويلا عبر ساحل البحر الكاريبي والإطاحة به. وأعلنت سلطات فنزويلا مقتل ثمانية أشخاص في محاولة التوغل الفاشلة يوم الأحد.

عرض مادورو جوازي سفر وبطاقات هوية أخرى وقال إنها تخص الأمريكيين أيران بيري ولوك دنمان اللذين قال إنهما محتجزان وكانا يعملان مع جوردان جودرو وهو أحد العسكريين الأمريكيين المخضرمين ويرأس شركة أمنية مقرها فلوريدا تُدعى سيلفركورب يو إس إيه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M