شركة صينية تختار الناظور لإقامة مصنع جديد

06 أغسطس 2023 16:50

هوية بريس- متابعة

شركة “أيلون” الصينية تخوض خطوة جديدة في عالم الاستثمار من خلال تخطيطها لإقامة وحدة إنتاجية في مدينة الناظور، بهدف تصنيع أجنحة مروحيات مولدات الطاقة الريحية، وتلك الخطوة تشكل نقلة مهمة نحو تطوير الصناعة في المنطقة.

ووفقا لتقرير نشرته “لوديسك”، فقد اختارت الشركة الصينية الناظور كموقع لإقامة المصنع الجديد، وذلك بناء على تركيز المنطقة على مجال مزارع الطاقة الريحية.

بالإضافة إلى ذلك، يعد ميناء الناظور غرب المتوسط الكائن على ساحل البحر الأبيض المتوسط والبنية التحتية المتاحة ميزة تسهم في تيسير عمليات الشركة.

لم تتضح بعد تفاصيل إضافية حول حجم الاستثمار المقدر لهذه العملية أو عدد العاملين المتوقعين في المصنع الجديد. تستهدف “أيلون” الاستفادة من الكفاءات المحلية في المغرب لتنفيذ هذا المشروع الطموح.

من الجدير بالذكر أن شركة “أيلون” Aeolon الصينية كانت قد أعلنت سابقا عن خططها لإقامة مصنع لتصنيع المروحيات في مدينة طنجة تيك باستثمار يصل إلى 140 مليون دولار، والذي من المتوقع أن يخلق حوالي 2000 وظيفة عمل.

هذا الاستثمار أثار اهتمام نخبة من المجتمع المحلي في الناظور، حيث أشادوا بفرص النمو والتطوير التي يمكن أن يجلبها المشروع. ووجهوا نداء إلى المسؤولين المحليين والمنتخبين من أجل المشاركة الفعالة في دعم هذا المشروع الاستثماري وتوفير الدعم اللازم لضمان نجاحه وتشجيع استقطاب مشاريع أخرى ذات أهمية مماثلة.

وشددوا على أن توفير التدريب والتأهيل للشباب في المنطقة يعتبر جزءا أساسيا من هذه الرؤية التنموية، حيث يمثل العامل البشري المؤهل، والإدارة الفعالة أساسا لتحقيق نجاح أي مشروع تنموي.

(المصدر: موقع “ناظور سيتي”)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M