شركة “ليدك” الفرنسية تسعى لشراكة جديدة مع المغرب

04 أكتوبر 2021 15:55

هوية بريس- متابعة

قالت “ليدك”، صاحبة أطول عقد تدبير مفوض في المغرب، في بلاغ صحافي نهاية الأسبوع، إن عقد التدبير المفوض الخاص بها سينتهي سنة 2027، وأكدت أنها ستستمر في تعبئة خبرتها لخدمة أطراف العقد.

وجاء بلاغ “ليدك” تفاعلا مع توجه وزارة الداخلية إلى عدم تجديد العقود مع شركات التدبير المفوض، حيث تستعد لإحداث شركات جهوية متعددة الخدمات في جميع الجهات الاثنتى عشرة لتولي مهام إدارة الصرف الصحي وتوزيع الماء والكهرباء.

وقالت “ليدك” إنها علمت بقرار وزارة الداخلية، وأوضحت أن الشركة الجهوية متعددة الخدمات في الدار البيضاء ستتدخل في التراب الجهوي باستثناء نطاق عمل مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء”، وهو النطاق الذي تشتغل فيه “ليدك”.

وأوضحت الشركة الفرنسية أنه تزامنا مع إحداث الشركة الجهوية متعددة الخدمات بجهة الدار البيضاء سطات، فإن خدمات توزيع الماء والكهرباء في الدار البيضاء الكبرى سيتم تنسيقها مع نطاق تدخل مؤسسة “البيضاء”.

وورد ضمن بلاغ الشركة أنها ستستعيد ابتداء من السنة المقبلة جميع خدمات توزيع الماء والكهرباء في نطاق تدخل مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء”؛ وهو ما يعني إضافة 400 ألف زبون جديد لخدمات الكهرباء و100 ألف زبون جديدة لخدمات الماء، ما يمثل حوالي 30 في المائة من النشاط الإضافي.

وأوضحت “ليدك” أن هذا النشاط الإضافي سيكون مساهما في تحقيق تكافؤ الخدمات التي تديرها الشركة، ومولدا لأوجه التناسق في منطقة جغرافية تشهد نموا حضريا قويا.

واعتبرت الشركة أن خلق شركات جهوية متعددة الخدمات سيفتح فرصا حقيقية لمشاركة خبرتها، وذلك في إطار شراكة يتم تحديده بتناسق مع التوجهات الجديدة للمملكة وإرادة السلطات المعنية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M