شيخ الأزهر وقاضي قضاة فلسطين يطلقان نداءً للدفاع عن الأقصى

24 سبتمبر 2018 20:02
جنود الاحتلال الصهيوني يغلقون جميع أبواب الأقصى ويعتدون على المصلين بالضرب

هوية بريس – وكالات

أطلق أحمد الطيب شيخ الأزهر، ومحمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس الفلسطيني، اليوم الإثنين، نداءً للمسلمين؛ للدفاع عن مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك.

جاء ذلك خلال لقاء الجانبين، بمقر مشيخة الأزهر، شرقي العاصمة المصرية القاهرة، وفق تصريحات للهباش نقلها بيان للسفارة الفلسطينية بالقاهرة مساء الإثنين.

وأوضح البيان أن الطيب والهباش “أطلقا نداء عاجلا لكل المسلمين للدفاع عن القدس والمسجد الاقصى المبارك، الذي يتعرض للخطر والمؤامرة لتقسيمه وتهويده”.

وحذر الجانبان من أن ذلك يأتي “في لحظة فارقة ظنت دولة الاحتلال (إسرائيل) أنها اللحظة المناسبة للانقضاض على الحرم القدسي الشريف”.

واتفق الجانبان، على “استمرار الاتصالات والمشاورات بين الأزهر وفلسطين لتنسيق الخطوات العملية فيما يتعلق بجهود دعم وحماية القدس ومواجهة الإجراءات العدوانية التي تمس المدينة المقدسة وتراثها الإسلامي”.

وجددا “رفضهما الكامل للقرارات الأخيرة التي اتخذتها الولايات المتحدة بحق الشعب الفلسطيني”.

ولم يصدر بيان عن الأزهر بشأن تفاصيل اللقاء حتى الساعة 18:30 ت.غ

وفي ديسمبر 2017، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب اعتراف بلاده بالقدس المحتلة عاصمة مزعومة لإسرائيل القائمة بالاحتلال، والاستعداد لنقل السفارة الأمريكية إليها، وسط تنديد ورفض عربي ودولي.

وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية والمسؤولة عن إدارة شؤون المسجد، قد دعت مرارا إلى وقف الاقتحامات المستمرة منذ عام 2003، ولكن دون استجابة من السلطات الإسرائيلية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M