“ضحايا امتحان المحاماة” يجتمعون بمسؤولي وزارة العدل

10 مارس 2023 08:08

هوية بريس-متابعة

من المنتظر أن تعقد وزارة العدل، اليوم الجمعة، لقاء مع الراسبين في امتحان المحاماة، الذين خاضوا لأزيد من أسبوع إضرابا عن الطعام، قبل أن يقرروا تعليقه بعد إعراب وزارة العدل عن استعدادها للتواصل معهم.

وأكد أمين نصر الله، منسق المترشحين الراسبين، أن ممثلي وزير العدل سيستقبلون المرسبين بمقر وزارة العدل، مشيرا إلى أن “الجلوس على طاولة الحوار لا يعني إظفاء الشرعية على هذا الامتحان”.

وقال نصر الله، في مقطع فيديو نشره على صفحته على فيسبوك، إن “الجلوس مع وزارة العدل سيكون على مسافة كبيرة من المساطر القضائية على اعتبار أن الشكاية مازالت، على حد قوله، معروضة على أنظار النيابة العامة”.

ومن المرتقب أن يناقش الطرفان سبل التجاوب مع مطالب الراسبين في امتحان المحاماة، حيث يدعون إلى “إلغاء نتائج المباراة وإعادة الامتحان ومحاسبة المتورطين في هذا الملف”.

وكانت المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، أفادت أن وزارة العدل عبرت عن استعدادها لاستقبال وفد عن المترشحين الراسبين في امتحان المحاماة المضربين عن الطعام.

وقالت المندوبية عبر بلاغ منشور على صفحتها، إنها تتبعت باهتمام كبير الاتصالات والجهود المبذولة من طرف ممثلي وزارة العدل لإيقاف الإضراب عن الطعام احتراما وصونا للحق في الحياة.

وأضاف البلاغ، أن المندوبية “تسجل بإيجابية عالية استعداد وزارة العدل لاستقبال وفد عن المضربين عن الطعام للتواصل معهم في غضون أسبوعين على الأقصى”، مثمنة تجاوب المضربين بإيقاف إضرابهم.

وأعلنت وزارة العدل، الأحد الماضي، عن نجاح 1999 مترشحا لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة برسم دورة 4 دجنبر 2023، فيما رسب 82 مترشحا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M