طائرات مسيرة مغربية تستهدف عناصر انفصالية قامت باقتحام المنطقة العازلة بالصحراء المغربية

10 فبراير 2024 10:49

هوية بريس-متابعات
وجهت طائرات مسيرة تابعة للقوات المسلحة الملكية، قصفا لمجموعة مكونة من 6 أشخاص اقتحموا منطقة “المك” المحادية للحدود الموريتانية بالمنطقة العازلة بالصحراء المغربية.

العملية التي تمت بطائرات مسيرة جرت يوم أمس الجمعة 9 فبراير الجاري. واستهدفت شاحنة كانت تحمل 6 أشخاص. ما أدى إلى مقتل 4 منهم على الفور، في حين فر اثنان أحدهما على الأقل مُصاب، وذلك بعدما اقتحموا المنطقة العازلة جنوب الجدار الأمن متسللين من حدود موريتانيا.

في ذات السياق، بادرت مصادر اعلامية انفصالية الى نفي انتماء المُستهدفين إلى صفوفها. زاعمة أن الأمر يتعلق بـ”تجمع للمدنيين” من المنقبين عن الذهب أتوا من موريتانيا، وقالت إنهم كان “داخل خيمة” قبل أن تعود وتؤكد أنهم كانوا على متن “سيارة موريتانية”، مبرزة أن 4 منهم لقوا حتفهم.

وتكررت في الآونة الأخيرة حوادث تعرض منقبين موريتانيين للقصف في هذه المناطق. بسبب تجاوزهم الحدود الموريتانية واقتحامهم للمنطقة العازلة المغربية المحرمة.

فيما أصدرت الحكومة الموريتانية العديد من التحذيرات للمنقبين. بحيث وفي يناير الماضي. اعترف وزير البترول والطاقة والمعادن الناطق باسم الحكومة الموريتانية، الناني ولد اشروقه، بمقتل 4 مواطنين موريتانيين داخل أراضي الصحراء المغربية. مبرزا أن الأمر يتعلق بمُنقبين عن الذهب تجاوزوا حدود موريتانيا، محذرا باقي المنقبين من مغبة تكرار مثل هذا الأمر حسب إفادة الصحيفة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M