طالبان تفرض غرامة 5 دولارات على من لا يصلي بالمسجد! الحقيقة..

23 يناير 2022 18:02

هوية بريس – متابعات

ادعت بعض المنابر المصرية أن طالبان قامت بفرض غرامة على تاركي صلاة الجماعة. ونسبت مزاعمها لـ”تقارير إعلامية أفغانستانية” دون ذكر أي مصدر.

وضمن هذا الخبر الكاذب قال محرره بالصحيفة إن الحركة الأفغانية فرضت غرامات مالية قدرها 5 دولارات على 73 شخصا بمنطقة بدخشان شمال شرقي البلاد. وذلك لعدم أدائهم الصلاة في المسجد بشكل جماعي.

وتابعت “المصري اليوم” مزاعمها التي نسبتها أيضا لتقارير إعلامية محلية إنه منذ الآن سيكون كل شخص لا يؤدي الصلوات الخمس جماعة في المسجد مطالب بملء الخزينة المحلية في منطقة بدخشان بـ500 أفغاني أو 10% من الراتب الشهري.

هذه الإشاعات نفاها الصحفي الأفغاني الشهير عمر الأفغاني.، الذي أعاد نشر مزاعم “المصري اليوم” معلقا عليها بقوله: “من الأخبار الكاذبة التي تنشرها الكذابون”.

هذا وانتقد العديد من النشطاء سلوك الصحيفة المصرية وعدم مهنيتها في نقل شائعات والترويج لها دون التثبت من معلوماتها عبر مصادر رسمية.

وهاجمت الصحيفة صفاء حمدي بقولها:”كان الأولى الحديث عن الغرامات الظالمة التي يفرضها نظام الإنقلاب على الشعب المصري المغبون الذي أفقروه من أجل مشاريع غير نفعية.”

فيما غرد إسلام مصطفى:”لاعتب علي الصحف العربية وخصوصا المصرية والإماراتية”.

كما كتب ناصر ساخرا:”يا سلام لو عرف مختار جمعة بتاع الأوقاف لأسرع لوزير المالية فى مصر علشان يطبقوا الفكرة. ويلموا مليارات من الشعب المصرى يعنى مش الهدف هو الحض على الطاعة بقدر ما هو جمع أموال.”

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M