طلبة يرفضون اجتياز الامتحانات بسبب تسجيل إصابات بفيروس كورونا في مدارسهم

13 يناير 2022 12:20

هوية بريس-متابعة

رفضت التنسيقية الوطنية لطلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالمغرب، التواريخ المعلنة لإجراء امتحانات الدورة الخريفية بصيغة حضورية رغم التطور الذي تشهده الحالة الوبائية في البلاد.

وقالت التنسيقية في بيان منشور، أن الصيغة الحضورية “لا تلائم الوضعية الداخلية لبعض المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية التي سجلت حالات مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا بلغت في بعض المدارس أزيد من 20 حالة، و الارتفاع المهول الذي تعرفه الحالات ببعض جهات المملكة حيث توجد هذه المدارس”.

وأضاف البيان: إن اعتماد هذه الصيغة يعد “ضربا تاما في المذكرة رقم 522/01 الصادرة عن الوزارة الوصية يوم 23 دجنبر 2021 القاضية بتأجيل امتحانات الدورة الخريفية كلما اقتضى الأمر ذلك أو إجراؤها عن بعد”.

ودعت التنسيقية الوطنية لطلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية مختلف إدارات المدارس، إلى الأخذ بعين الاعتبار الحالة الوبائية داخل مؤسستها وتطبيق التوصيات الصادرة عن الجهات المختصة والوزارة المعنية حفاظا على الصحة العامة لمختلف مكونات هذه المدارس (طلبة، اساتذةـ اداريين، وموظفين وأسرهم).

كما دعت إلى الإسراع بإجراء اختبارات الكشف على الفيروس على صعيد المؤسسات بصفة مكثفة قبل إصدار أي قرار يهم الامتحانات أو نمط الدراسة خاصة مع الارتفاع المهول في عدد الحالات، وإشراك ممثلي الطلبة في المجالس البيداغوجية للمساهمة في اتخاذ القرار الصائبة المرتبطة بتسيير امتحانات الدورة الخريفية والتواصل معهم كلما دعت الضرورة لذلك.

واعتبرت التنسيقية، وفق البيان ذاته، أن “جوهر جميع المشاكل داخل هذه المؤسسات يرجع أساسا إلى غياب التواصل بين الأجهزة الإدارية وبين طلبة مدراسنا، ضف إلى ذلك تأثير المشاكل الداخلية القائمة داخل هياكل المؤسسات على مختلف القرارات الصادرة عنها”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M