عاجل الحكومة المغربية تعلن عن موقفها الرسمي من تمديد العطلة المدرسية

30 ديسمبر 2021 13:28

هوية بريس-متابعة

بعد طول ترقب أعلنت الحكومة المغربية، اليوم الخميس، رسميا، عدم تمديد العطلة المدرسية البينية.

وأعلن مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، في تصريح صحافي، عقب انعقاد المجلس الحكومي اليوم، أن الدخول المدرسي سيكون عاديا بعد العطلة المدرسية يوم لاثنين المقبل، وأضاف قائلا: “لا تمديد للعطلة المدرسية”.

وكانت الحكومة المغربية على لسان ناطقها الرسمي مصطفى بايتاس أكد أن الحديث عن تمديد العطلة المدرسية “سابق لأوانه”، كما أشار إلى أنها ستتخذ القرار المناسب مع نهاية هذه العطلة بداية السنة الجديدة.

وقال الوزير بايتاس في تصريح صحافي الأسبوع الماضي على هامش انعقاد المجلس الحكومي: “إذا رأينا أن الوضعية تسمح باستئناف الدراسة، سنسير في هذا الاتجاه. وإلا، فالحكومة ستتخذ القرار المناسب للوضعية التي ستكون”.

وكشف نائب الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في تصريح إعلامي أن “مسألة تمديد العطلة أو عدم تمديدها متروكة للجنة العلمية، باعتبارها تضم أطباء وخبراء في الصحة ومن شأنها إلى جانب السلطات، أن تحدد القرار المناسب”.

كما أن التسريبات من داخل اللجنة العلمية أكدت أن تمديد العطلة المدرسية البينية، أمر “مستبعد حاليا ولا وجود لأي توجه في هذا المنحى، وأن “هذا النقاش غير موجود حاليا، ولا قرار تم اتخاذه من أجل تمديد العطلة”.

كما شددت نفس التسريبات على أن “التلاميذ لا يمكن تحميلهم مسؤولية تهاون وتراخي الآباء والأمهات والشباب وكبار السن في التقيد بالاحترازات الضرورية وفي استكمال مراحل عملية التلقيح”.

وأن “التلاميذ تلقحوا بنسبة كبيرة، حيث بلغ عدد الملقحين حوالي مليونين وستمائة ألف من أصل مليونين وثمانمائة ألف، ما يعني أنهم ساهموا في المناعة الجماعية، عكس الكبار” ولهذا سيكون من المستبعد جدا تمديد العطلة المدرسية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M