عاجل.. القضاء يقرر متابعة الناصري وبعيوي و21 متهما في ملف “إسكوبار الصحراء”

22 ديسمبر 2023 08:41
قضية البارون المالي المخابرات الأمريكية تدخل على الخط

هوية بريس-متابعات

قرر قاضي التحقيق بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، متابعة 23 شخصا من أصل 25 مشتبه تورطهم في قضية “البارون المالي” في حالة اعتقال، وأمر بإحالتهم على السجن.

وقرر قاضي التحقيق متابعة 23 متهما ضمنهم سعيد الناصري رئيس فريق الوداد البيضاوي والقيادي في حزب البام، وعبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق والقيادي بذات الحزب، من بين 25 شخصا بينهم مسؤولين ومنتخبين متهمين في هذه القضية، في حالة اعتقال بعد إحالتهم عليه من طرف الوكيل العالم للملك.

ويشار إلى أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أحالت صباح أمس الخميس، 25 شخصًا، للاشتباه في تورطهم فيما يسمى بقضية البارون المالي” المعتقل بالسجن، من بينهم 18 تم تقديمهم في حالة سراح، أمام الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وحسب ذات المصادر، فقد تم تقديم 18 شخصا في حالة سراح، وهم عبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق، وسعيد الناصيري رئيس فريق الوداد البيضاوي والبرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، وعبد الرحيم بعيوي، بلقاسم مير، وفؤاد اليزيدي، وسعيد تانجي، ونوفل حمامي، وحامد أمية، ومحمد معزوزي، وسليمة بلهاشمي، وأمين جديد، والطيب التينيالي، وسليمان قدوري، ونصر الدين بن عبيد، وخالد سدّاس، ومباراك البارودي، وعبد الرحمن الدخيسي، ثم توفيق بنعيادة.

فيما تم، تقديم 7 أشخاص في حالة اعتقال على أنظار النيابة العامة، وهم، هشام الوافي، وعبد العالي الغماري، ودليلة بزوي، ورشيد حمو، وبوفلجة بنكاسو، والحسن ماني، والعربي الطيبي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M