عزيز رباح: أسامح كل من أساء لي ولن أطلب تقاعد الوزراء

04 نوفمبر 2022 10:35
عزيز رباح يؤكد بأبوظبي أن المغرب يطمح إلى الانتقال من إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة إلى أخذ نصيبه من الصناعة الطاقية

هوية بريس-متابعة

قال القيادي السابق في حزب العدالة والتنمية، عزيز رباح “أنا شخصيا عندما انتهت مهمتي في الحكومة، قلت لهم أروني الحافلات والشركات والأموال التي في الخارج وأنا أقول لك اتمنى لوكان عندي كل هذا في الحلال ومن بكره ان تكون له الضيعات والسيارات الفارهة والنعم، لكن قدر عائلة متوسطة أو أقل، وأعيش بما تيسر الله وبتقاعدي الوظيفي والآن أعمل في بعض الاستشارات مع شركات ومستثمرين”.

وأضاف رباح في حوار خاص مع أسبوعية الأيام “أنا لم أطلب التقاعد بعد أن كنت وزيرا… لدي تقاعد نسبي من وظيفتي في الإدارة كمهندس للأسف كثير من الناس يعتقدون أن الوزير عندما يغادر الوزارة يأخذ تعويضا قدره 600 مليون سنتيم، وأنا أقول انه عندما خرجنا أخذنا راتب 4 شهور أي 26 مليونا – ريثما تدير أمورنا لا أكثر. كما يعطى لمن يطلب تقاعده من الوزراء مبلغ 39 ألف درهم شهريا، وهنا أيضا أوضح أنه يتم فيها احتساب أي تقاعد لك فإذا كان تقاعدك مثلا يصل إلى 20 ألف درهم تضاف له 19 ألفا فقط وليس كما يعتقد الناس، وبالتالي أنا قانع بتقاعدي كمهندس في وزارة التجارة والصناعة وأحاول أن أقـوم بـاعـمـال استشارية لبعض الاستثمارات الصغيرة، ولا داعي لأن أطلبه”.

وزاد المتحدث ذاته “أنا أسامح كل من تكلم عني بسوء، لكن أقول لهم لا تظلموا السياسيين والمسؤولين. وعموما عندما تأتيك الضربات من كل جهة فتأكد أنك على حق، ومن لديه أي دليل حول ما يقول فليأت به للأسف هناك آلة مهمتها طحن الناس النزهاء لأن المفسدين في البلاد يأخذون الثروات ولا يؤدون الضرائب وينجحون بالتزوير”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M