غضب نقابي من المجلس الوطني للصحافة..

29 يونيو 2022 09:24

هوية بريس-متابعة

دفع عدم تجديد هيئة المجلس الوطني للصحافة، رغم انقضاء الولاية القانونية لها، الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، إلى مراسلة محمد المهدي بنسعيد، وزير الثقافة والاتصال والشباب، من أجل التدخل للسهير على تطبيق القانون.

وطالبت النقابة، في مراسلة، الوزير بنسعيد بـ”ضرورة إجراء انتخابات تجديد أعضاء المجلس وفق الظهير الشريف رقم 1.16.24 لـ10 من مارس 2016 الصادر لتنفيذ القانون 90.13 القاضي بإحداث المجلس الوطني للصحافة، وخاصة المادتين 6 و54 من هذا القانون، وذلك بعد انتهاء الولاية القانونية بمرور أربع سنوات على انتخاب الأعضاء الحاليين للمجلس في 18 يونيو 2018”.

وذكّرت النقابة، الوزير، بالدور الهام الذي لعتبه الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال، بصفتها النقابة الأكثر تمثيلية في هذا القطاع، وفق المادة 425 من مدونة الشغل، وذلك على إثر الانتخابات المهنية التي نظمتها بلادنا شهر يونيو 2021، متابعةً أن الجامعة، ساهمت في إخراج المجلس الوطني للصحافة من خلال التضحيات المقدمة، والتعبئة والنقاش والمشاركة الفاعلة في خلق توافق واسع وسط المهنيين، وتجاوز الخلافات والعوائق.

وأكدت النقابة، في ختام مراسلتها، أنها “رهن إشارة الوزارة من أجل أي مبادرة أو عمل من شأنه السير بالمهنة إلى الأحسن، وتطوير القطاع، ككل نحو الاضطلاع بمهامه وفق ما نصبو إليه جميعا”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M