فتح مراكز إيواء جديدة بمراكش بتوجيهات ملكية

16 سبتمبر 2023 09:53

هوةية بريس-متابعات

تنفيذًا لتوجيهات جلالة الملك، قامت ولاية جهة مراكش اسفي بالتعاون مع مجلس مقاطعة جليز بفتح مركزين للإيواء في الوحدة الرابعة بمنطقة الداوديات. يتسعان  لأكثر من 500 سرير.

وعملت السلطات على  توفير ما يقارب  250 سريرًا في هذا المركز الذي فتح ليلة أمس بشكل مستعجل ، كما ينتظر ان تشمل تقديم  الرعاية الطبية والنفسية للمتضررين.

من جانب آخر، تسارع مكونات المجلس الجماعي لمقاطعة جليز، بالتعاون مع السلطات، تجهيز القاعة المغطاة مولاي رشيد المتواجدة بالوحدة الرابعة الداوديات والتي تعد إحدى المنشاة الرياضية التابعة للمقاطعة، إذ من المتوقع أن تستضيف أكثر من 250 سريرًا مجهزًا بجميع الترتيبات التقنية والطبية اللازمة.

رئيس مجلس مقاطعة جليز، عمر السالكي، أوضح في تصريح صحفي لموقع القناة الثانية أن هذه الخطوات تأتي تنفيذًا لتوجيهات جلالة الملك، التي تهدف إلى تقديم الإيواء للمتضررين من الزلزال في عمالة مراكش.

وتهدف هذه الجهود وفق السالكي إلى حماية ضحايا الزلزال من التغيرات المناخية المتوقعة في المنطقة في الأيام والأسابيع القادمة.

وتنشد العمليات المتسعجلة اليوم بعمالة مراكش،  تنسيقًا فعالًا بين السلطات والمنتخبين، بالإضافة إلى تعاون مع فعاليات المجتمع المدني، تماشيا مع التوجيهات الملكية الأخيرة والتي شددت على ضرورة تسريع المجهودات الميدانية لجبر ضرر ضحايا الزلزال المدمر .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M