فرنسا.. الحكم بسجن كاهن لبناني 15 عاما لإدانته باغتصاب أطفال

09 نوفمبر 2021 22:05
الداخلية الفرنسية تستدعي رئيس الأساقفة بسبب فضيحة "الجرائم الجنسية ضد الأطفال"

هوية بريس – وكالات

قضت محكمة الجنايات في مدينة كاين غربي فرنسا، غيابيًا على الكاهن اللبناني منصور لبكي، بالسجن 15 عامًا بعد إدانته باغتصاب أطفال واعتداء جنسي.

وأصدرت المحكمة حكمها بحق الكاهن الماروني البالغ من العمر 81 عاما بعد ساعتين من المداولات.

وكان المدعي العام باسكال شو، الذي طلب عقوبة السجن 15 عاما للمتّهم، قال في مرافعته إن لبكي “لم يتوقف أبدًا عن تشويه سمعة المدعيات وذهب إلى حد اتهامهن بالجنون”، حسبما نقل موقع “فرانس 24”.

وأضاف أن الكاهن “مارس أيضًا ضغوطًا مباشرة أو غير مباشرة على بعض الضحايا أو عائلاتهم”.

وصدرت مذكرة توقيف دولية بحق لبكي، في أبريل 2016، ولكن رفض لبنان تسليمه.

وأدان القضاء الكنسي في الفاتيكان في 2012 منصور لبكي بالتهم ذاتها، وفي 2013، تقدم ضحايا بشكوى أمام القضاء الفرنسي في أعمال تعود إلى تسعينات القرن الماضي.

وبين 1991 و1998 أسس لبكي وأدار مركزا لاستضافة أطفال لبنانيين أيتام متضررين من حرب لبنان (1975- 1990) في بلدة دوفر لا دليفراند (كالفادوس) قرب كاين في غرب فرنسا.

ويُتهم الكاهن اللبناني بأنه استغل عددًا من الفتيات في المركز واعتدى عليهن في تلك الفترة، ويلاحق في قضية اغتصاب واعتداء على ثلاث فتيات لكن واحدة منهن فقط تقدمت بالشكوى في فرنسا.

وتأتي محاكمة لبكي في خضم فضيحة كبرى طالت الكنيسة الكاثوليكية في فرنسا.

وفي أكتوبر الماضي، خلصت تحقيقات في الانتهاكات الجنسية بالكنيسة الكاثوليكية في فرنسا إلى تعرض 216 ألف طفل لاعتداءات جنسية من قبل قساوسة ورجال دين منذ عام 1950.

وأشارت التحقيقات إلى أن العدد قد يرتفع إلى 330 ألفاً إذا ما أدرجت الإساءات من قبل أعضاء الكنيسة والعاملين فيها من خارج الإكليروس (النظام الكهنوتي الخاص بالكنائس المسيحية).

يشار إلى أن اللجنة المستقلة المكلفة بالتحقيق في الانتهاكات اكتشفت أدلة على أن بين 2900 و3200 قسيس أو عضو كنيسة اقترفوا اعتداءات جنسية من إجمالي 115 ألف كاهن ورجل دين “على أقل تقدير”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M