فضيحة.. إعلان لبيع خادمات مغربيات في السعودية

25 فبراير 2018 17:34
وزارة الخارجية تدخل على خط قضية “بيع” خادمات مغربيات في السعودية

هوية بريس – متابعات

فضيحة من العيار الثقيل تلك التي مست المرأة المغربية بعد أن تم عرضها علنا للبيع في مملكة آل سعود.

فقد نشرت العديد من الصفحات السعودية بموقع “تويتر”، صورة إعلان، يظهر رغبة سعودي في التنازل عن خادمته التي تحمل الجنسية المغربية مقابل مبلغ مالي.

وأثار خبر تنازل سعودي عن خادمته المغربية جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي. مئات الناشطين نددوا بالإعلان، الذي اعتبروه يتنافى مع القيم الإنسانية. وبمجرد ظهور الإعلان نشر النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إعلانات كثير مشابهة تؤكد رغبة عدد من السعوديين في التنازل على خادمات يحملن الجنسية المغربية مقابل مبالغ مالية.

ووفق الأرونيوز فقد تم وضع إلى جانب الإعلان صور المعنيات بالأمر إلى جانب صورة من جواز سفر بعضهن قيل إنها لخادمات مغربيات، يرغب سعوديون في التنازل عنهن لصالح أسر سعودية أخرى مقابل مبلغ مالي.

وقد تفاعل آلاف النشطاء مع الصور المتداولة، حيث عبر العديد من النشطاء عن صدمتهم الكبيرة، مؤكدين بأن الطريقة التي يتم بها نشر صور الخادمات المغربيات، ووضعهن في إعلانات للبيع، يعتبر أمرا مهينا ولا علاقة له بالقيم والأخلاق.

يذكر أنّ المملكة العربية السعودية من بين الدول الخليجية التي تعمل على استقدام خادمات أجنبيات للعمل في المنازل، وقد أشارت تقارير في السنوات الأخيرة إلى معارضة النساء السعوديات لاستقدام خادمات مغربيات خوفاً على أزواجهن من “جمال المرأة المغربية”.

هذا وينتظر من السفارة المغربية في الرياض أن تتحرك وتبدي موقفا جليا حيال ما تم تداوله، خاصة وأنها انتقدت في محطات عديدة بسبب تجاهلها لانتهاكات جسيمة طالت الجالية المغربية في المملكة العربية السعودية.

آخر اﻷخبار
8 تعليقات
  1. قلة الدين و الحياء. لا توجد امرأة مغربية حرة ابنت أمها و أبوها تذهب عند هؤلاء الأوباش الأنجاس.

    1
    1
    1. المغربيات بنات ناس واحرار وهن يعملن بالسعوديه من عشرات السنين مكرمات معززات ولَم نسمع اَي مضايقه لهن ولو جاهم مضايقه ماشفناهم بالمئات الآن يدخلن السعودية عاملات منازل ومشاغل ،
      لكن ماتقوله انت هو حقد دفين في صدرك ضد السعوديه وتحاول اثارة فتنه بين السعوديه والمغرب لكن الشعب المغربي والسعودي واعين لمثل هذه الأمور ولايهمهم الكلام من صغار العقول

  2. بلاد السعودية أصبحت بلاد العلمانية والليبرالية والزندقة بعدما كانت بلاد التوحيد في عهد الشيخ محمد بن عبد الوهاب وأبنائه وأحفاده وتلاميذهم.
    والذي يعتبر بلاد الحرمين الآن بلاد التوحيد فهو أعمى البصر والبصيرة!!!

  3. وش المانع من اذا استقدم الشخص عامله ولَم تصلح له أو هي ماحبت الشغل أفضل تسفيرها أو انقل كفالتها هي ترزق الله وتشتغل وانا أخذ فلوسي اللي دفعت على استقدامها من الكفيل الجديد ،
    ليش تحبون الاساءه لسعوديين أو الأساءه للمغربيات وتحالون تثيرون فتن بينهم

      1. هي اغتربت لتكسب رزقها ..مش كل من لم يرضى بعملها يسفرها بلدها وترجع هي تسافر ثاني مره
        احسن تشوف لها فرصة ثانيه للعمل

  4. ماهو المانع من اذا استقدم الشخص عامله ولَم تصلح له أو هي ماحبت الشغل أفضل تسفيرها أو انقل كفالتها هي ترزق الله وتشتغل وانا أخذ فلوسي اللي دفعت على استقدامها من الكفيل الجديد ،
    ليش تحبون الاساءه لسعوديين أو الأساءه للمغربيات وتحالون تثيرون فتن بينهم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M