فوضى معالجة طلبات “الفيزا”.. الخراطي يتهم عناصر بالسفارات الأجنبية

01 أغسطس 2023 15:46
سفارة فرنسا بالرباط تصدم المغاربة مجددا

هوية بريس- متابعات

أوضح بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، أن هذا الموضوع كان وما يزال من أولويات الجامعة، لدرجة أن أحد الشركات قدمت دعوى قضائية ضد الجامعة التي استنكرت ما يجرى أمام السفارات والقنصليات، وأدانت التهاون في معالجة الموضوع من طرف السوق الأوروبي.

وأبرز رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، في تصريح خص به موقع “الأول” أن هذا الوضع “يدل على نهاية الطلبات المباشرة للتأشيرة و استبدالها بالرسائل الرقمية كما فعل المغرب”.

وحسب الخراطي ففي السفارات والقنصليات بعض العناصر المستفيدة جدا من هذا الوضع، مشيرا إلى أن الحل “يبقى بين أيادي الدولة المعنية، لأن التأشيرة أصبحت بضاعة جد مطلوبة”، حسب تعبيره.

وأفاد المتحدث بأن الشكايات التي تقدم بها عدد من المواطنين المغاربة إلى الجامعة، متعددة ومختلفة، حسب الشركة والدولة، مطالبا في هذا الصدد بـ”استرجاع مصاريف التأشيرة غير الممنوحة بدون سبب”.

وأشار الخراطي إلى أن وزارة الخارجية، لا علاقة لها بالموضوع، لأن العمليات تقام بفضاء الدولة المعنية أي السفارة أو القنصلية، وبالتالي يبقى تحديد هوية هذه الشركات، هل هي مغربية أو أجنبية.. داعيا المستهلكين إلى اللجوء للقضاء.

المصدر: الأول

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M