فيدرالية تطالب بنشعبون بإعفاء مركبات النقل السياحي من “لافينييت 2021”

26 يناير 2021 17:50

هوية بريس- متابعة

طالبت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب وزارة الاقتصاد والمالية إعفاء جميع مركبات النقل السياحي بالمغرب من ضريبة المحور لسنة 2021″ لافينييت” نظرا لأن القطاع مازال يعاني الشلل منذ شهر مارس الماضي.

وقال محمد بامنصور الكاتب العام للفيدرالية الوطنية للنقل السياحي، أن طلب الفيدرالية جاء بناء على الوضعية المتأزمة التي يعيشها قطاع السياحة بالمغرب وضمنه قطاع النقل السياحي جراء تبعات أزمة جائحة “كوفيد19″، ونظرا لأن جميع مركبات النقل السياحي أدت الضريبة على المحور لسنة 2020 دون أن تشتغل طيلة السنة”.

وزاد قائلا للقناة الثانية :”القطاع مازال يعاني الشلل منذ شهر مارس الماضي، وهو ما يكلف المقاولات والمهنيين خسائر فادحة مازالت مستمرة بسبب استمرار الأزمة في السوق العالمية والوطنية، وجميع المؤشرات تدل على استمرار الشلل بعد دخول دول القارة الأوروبية، التي تعد المصدر الأول للسياح الوافدين إلى المغرب، في موجة جديدة من الجائحة دفعت مجموعة من الدول إلى فرض الإجراءات الاحترازية من جديد”.

وتابع قائلا:” آخر أجل لكي نؤدي “لافينييت” هو نهاية شهر يناير الجاري وبالتالي طلبنا في مراسلة أولى من مديرية الضرائب أن تجد لنا حلا عبر المدير العام للضرائب لأن القطاع متوقف وقمنا باداء ضريبة العام الفارط ولم نستفد من شيء وأسطول النقل السياحي بقي مركونا”. مستطردا “بغينا مانخلصوش ضريبة 2021 لاننا ماغاديش نتحركو بزاف والمستقبل غير واضح، وبالتالي كنوع من التضامن نريد أن يتم التدخل في هذا الأمر”.

وواصل:” في الوقت الذي لم نتلق فيه جوابا من مديرية الضرائب طالبنا وزير الاقتصاد والمالية بايجاد حلول من خلال مراسلة وجهناها له بإصدار قرار عاجل يسمح لمركبات النقل السياحي بمزاولة أنشطتها دون أداء الضريبة المذكورة إلى غاية فاتح يونيو عوض فاتح فبراير لأنه ممكن ان نجد حلولا الى منتصف السنة “.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M