في الذكرى 11 شتنبر .. الخارجية الأمريكية تؤكد أن الإرهاب قضية دولية

11 سبتمبر 2018 16:06
للابتزاز.. قراصنة يهددون بنشر وثائق هجمات 11 سبتمبر

هوية بريس-متابعة

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن الإرهاب قضية دولية تتطلب من كل دولة ذات سيادة بذل جهود للتغلب عليها.
وأكد بومبيو في بيان بمناسبة الذكرى 17 للاعتداءات الارهابية ل11 شتنبر 2001 التي راح ضحيتها ثلاثة آلاف شخص، أن الجنسيات المختلفة لضحايا هذه الاعتداءات “تذكر بأن الإرهاب قضية دولية تتطلب من كل دولة ذات سيادة بذل جهود للتغلب عليها”.
وشدد على أن الدبلوماسية تلعب دورا مركزيا في مكافحة الإرهاب، وذلك من خلال مكافحة التطرف وتعزيز الاستقرار والحرية في مختلف أنحاء العالم، مضيفا “بينما تقدمنا كثيرا على مدى السنوات الـ17 الماضية، لا تزال جهودنا للقضاء على الإرهاب تتواصل اليوم”.
وقال رئيس الدبلوماسية الامريكية إن بلاده ستواصل العمل باعتزاز “جنبا إلى جنب مع شركاء من مختلف أنحاء العالم في هذا الجهد ولن نتوانى في عزمنا على السعي لتحقيق السلام والأمن والعدالة”.
ومن المقرر أن يتوجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاحقا اليوم إلى بنسلفانيا لاحياء ذكرى ضحايا الرحلة 93 للطائرة المختطفة التي سقطت في الولاية في ذلك اليوم الدامي ( 11 شتنبر).
وحاول ركاب الرحلة 93 على متن طائرة شركة يونايتد أن يستعيدوا السيطرة على الطائرة بعد أن ابلغهم أقرباؤهم عبر الهاتف أن طائرتين اخريين اصطدمتا ببرجي التجارة العالمي في نيويورك.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن ترامب سيركز على “تذكر ذلك اليوم المروع … وسيكرم الاشخاص الذين لم يموتوا فقط في ذلك اليوم، بل وضعوا حياتهم في مسيرة المساعدة في هذه العملية”. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M