في زمن قياسي أمن الرباط يوقع بـ”صاحب قنبلة” ثانوية ديكارت

05 أكتوبر 2021 12:06

هوية بريس-متابعة

في زمن قياسي تمكنت شرطة العاصمة الرباط، مساء أمس الاثنين 4 أكتوبر 2021، من توقيف المسؤول عن وضع القنبلة المزيفة بالقرب من ثانوية ديكارت وسط العاصمة.

واستنفرت السلطات الأمنية عناصرها بعد التبليغ عن كيس يضم عبوتي زيت تم لفهما على شكل قنبلة، الأمر الذي أثار الرعب وسط الطلاب والطاقم التربوي للمؤسسة التعليمية.

وحسب ما أكده عدد من المصادر، فإن المعني بالأمر، يعاني من اضطرابات نفسية.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، قد أفاد أن ولاية أمن الرباط، عند الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الاثنين 4 أكتوبر 2021، قامت بإجراءات معاينة كيس من الورق المقوى مشكوك في طبيعته ومحتوياته، بعدما تم العثور عليه بالقرب من مؤسسة تعليمية تابعة لبعثة أجنبية.

وأضاف البلاغ، أن المعاينات والخبرات المنجزة أوضحت أن الكيس المحجوز لا يشكل أي تهديد لأمن الأشخاص وسلامة الممتلكات، وأنه يحتوي فقط بداخله على قنينتين فارغتين لمشروبات كحولية تم تلفيفهما عرضيا بواسطة شريط، وذلك بشكل يرجح فرضية “الإنذار الخاطئ نتيجة تصرف طائش”.

وأضاف أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط فتحت بحثا معمقا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مشفوعا بمراجعات تقنية لتسجيلات كاميرات المراقبة القريبة من عين المكان، وذلك لتشخيص هوية الشخص الذي وضع الكيس المحجوز بالقرب من المؤسسة التعليمية، وكذا تحديد دوافع وخلفيات القيام بهذا التصرف.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M