في كلمة ألقاها بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني.. هذا ما قاله أخنوش بمعرض دبي..

26 ديسمبر 2021 18:23

هوية بريس- متابعة

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، في كلمة ألقاها بمناسبة الاحتفالات الرسمية باليوم الوطني بمعرض دبي 2020، أن المشاركة المغربية في هذا المعرض “تشكل فرصة سانحة لإنعاش الشراكات وتوطيد العلاقات بين الدول العربية والتعاون بين بلدان الجنوب، تحقيقا للازدهار المنشود”.

وأضاف، في ذات الكلمة، أن “هذه المشاركة تعبر أيضا عن التزام المملكة، تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالمساهمة الفعالة في إغناء الحوار الجاد على المستوى الإقليمي والدولي من أجل مستقبل أكثر أمانا وازدهارا للجميع”.

وأوضح أن “المغرب جعل من جناحه في “إكسبو 2020 – دبي”، منصة للإعلان عن هويته الجديدة الخاصة بالاستثمار والتصدير “المغرب الآن” “Morocco Now” التي تهدف إلى إبراز مكانة المملكة كمنصة صناعية وتصديرية من الدرجة الأولى، ووجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة”.

وتابع أن :المغرب يسعى من خلال الاحتفال بيومه الوطني في “إكسبو دبي 2020″ بالمستوى الذي يليق به، الى إبراز ما يتمتع به البلدان من رصيد تاريخي مشترك ومميز”.

وزاد رئيس الحكومة أن “المغرب اختار موضوع “موروثات المستقبل، من الأصول الملهمة إلى التقدم المستدام” للمشاركة في هذا المعرض الدولي الهام تذكيرا بالتزامها الراسخ من أجل التقدم المستدام”، استلهاما من هويتها وتاريخها ومواهبها ومؤهلاتها، فضلا عن منجزاتها الملموسة في المجالات الاقتصادية والعلمية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M