قانون جديد يلزم الأطباء بتحسين خطهم

15 يوليو 2021 12:51

هوية بريس- متابعة

أقر المرسوم رقم 225.21.2 صادر في 17 يونيو2021 المتعلق بمدونة أخلاقيات مهنة الطب إلزامية عمل الأطباء على تحرير وصفاتهم الطبية بخط “واضح”و”مقروء”.

ونصت المادة 39 من المرسوم رقم 225.21.2 صادر في 17 يونيو2021 المتعلق بمدونة أخلاقيات مهنة الطب، أنه “يجب على الطبيب أن يصف العلاج بالقدر الكافي من الوضوح وان يحرره بخط مقروء، وأن يحرص على ان يفهمه المريض ومحيطه وان يتحرى تطبيقه بشكل جيد”.

ويأتي منطوق المادة القاضي بإلزامية كتابة وصفات الأدوية والعلاج، بخط واضح ومقروء للعموم، في ظل تقديم الأطباء، ولعقود، وصفات علاج وأدوية بخط يعتبره عموم المواطنين بأنه “رديء” وغير مفهوم، لكنه في المقابل قابل للقراءة من طرف مهنيي القطاع والصيادلة الذين يستطيعون تمييز الأحرف والكلمات بشكل واضح.
آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. زمان بداية التمانينات لم يكن هناك البوليكوب كان الطالب يكتب كل شيء بيده بسرعة جنونية ليواكب سرعة شرح الأستاد بل بعضهم يتعلم ستينوSTINOGRAPH فيضيع الخط

  2. السلام عليكم،
    من طرف واحد، اشكر وأنوه بهذا العمل السديد الذي أتى به هذا المبدع ومجموعته الذي أدرك مدى الارتباك الذي يحس به قارىء الوصفة…ويقولون إنها كتابة الدكتور… الدكتور لا يرضى لنفسه أن تكون كتابته بهذا الشكل ولو كان يعمل تحت ضغط العمل كيفما كان…الوضوح قبل كل شيء…ولا يمكن أن يكون خط كل الاطباء بهذا الشكل المحيط…

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M