قداسين علنيين لعبادة المسيح برئاسة الأنبا مرقس في بلاد الحرمين (السعودية)

05 ديسمبر 2018 12:44
قداسين علنيين لعبادة المسيح برئاسة الأنبا مرقس في بلاد الحرمين (السعودية)

هوية بريس – متابعة

أعلن مطران الكنيسة الأرثوذكسية المصرية بمنطقة شبرا الخيمة وتوابعها والمشرف على الأقباط في السعودية، الأنبا مرقس، أنه ترأس لأول مرة قُداسَيْن “علناً” على أراضي  السعودية.

وكشف مرقس، في تصريحات صحافية، أن القداسين أقيما في منزل أحد الأقباط المصريين، على مدار يومين متتابعين، مع دعوة الأسر القبطية لأداء الصلاة“.

وذكر المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية على صفحته في فيسبوك، أن الأنبا مرقس، مطران شبرا الخيمة، بدأ زيارةً للسعودية واستقبله الشيخ محمد العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، بالرياض، دون أن يشير صراحةً لإقامة القداس.

وأوضح مرقس أن زيارته جاءت بتشجيع من الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، الذي التقاه خلال زيارته الكاتدرائية المرقسية في العباسية، مارس/ آذار الماضي، وطلب منه أن “يزور المملكة كل عام”، نافياً التحدث عن “إنشاء كنائس مع أي من المسؤولين السعوديين”.

وتداول عدد من الأقباط المصريين صوراً من القداس، معبرين عن سعادتهم بأول قداس “علني بحضور كاهن” في البلد التي لم يكن يسمح لهم بحمل الإنجيل ووصف بعضهم ما حدث بالخطوة التي تبدأ طريق الألف ميل للحصول على بعض الحرية الدينية هناك.

واعتبر المفكر والكاتب القبطي كمال زاخر القداس”خطوة مهمة جاءت بعد فترة من التضييق، معتبراً الأمر بارقة أمل لتحسين أوضاع الأقباط خاصةً أنه “يأتي في سياق أعم وأشمل تعيشه السعودية، على مستوى الانفتاح مع الأجانب والمرأة والديانات الأخرى.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M