كلية الشريعة بأيت ملول تعتمد التعليم الحضوري

30 مارس 2021 17:19

هوية بريس – متابعة

شرعت كلية الشريعة والقانون بمدينة آيت ملول، ابتداء من يوم أمس الاثنين 29 مارس، في اعتماد التعليم الحضوري للطلبة وبالتناوب، وفق شروط صارمة كشف عنها عميد الكلية.

وفي هاذ الصدد قال الدكتور عبد العزيز بلاوي، بأن مجلس الكلية المنعقد يوم 15 مارس المنصرم، خلص إلى تبني خيار التعليم المزدوج (الحضوري وعن بعد)، فيما تبقى من عمر السنة الجامعية 2020/2021، وسيتم الاعتماد على تقسيم الفصول إلى أفواج، والأفواج إلى مجموعات، على أن لا يتجاوز عددالطلبة في كل مجموعة 100 طالب.

وأضاف بلاوي في تصريحه للقناة الثانية، بأن إجراءات احترازية تم أخذها بعين الاعتبار، بحيث سيتم استغلال قاعات واسعة ومدرجات الكلية، وموازة مع إلقاء الدروس من طرف المحاضرين، سيتم نقلها مباشرة على الشبكة العنكبوتية وقناة الكلية، حتى يتسنى لباقي الطلبة الذين تعذر عليهم الحضور تتبع المحاضرات.

واسترتسل بلاوي في حديثه قائلا “اعتمدنا نظام التفويج والمجموعات، ويهم طلبة الفصل الثاني والرابع والسادس، وتم تقسيم كل فصل إلى 4 أفواج، وكل فوج إلى مجموعتين، واعتمدنا في الجدولة الزمنية التي اقترحتها إدارة الكلية، تحقيق تكامل معرفي، وإحاطة شاملة بالمقرر، فطلبة الفصل الثاني لديهم حصص يومي الاثنين والثلاثاء صباحا، والقصل الرابع الأربعاء والخميس، والفصل السادس الاثنين والثلاثاء مساء”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M