لبنان..سوء الأحوال الجوية تجلي أزيد من 500 نازح سوري

08 يناير 2019 09:34

هوية بريس-متابعة

تمكنت عناصر الصليب الأحمر اللبناني، اليوم الاثنين 07 يناير من إجلاء أزيد من 500 شخص من قاطني أكبر المخيمات للاجئين السوريين جراء سوء الأحوال الجوية التي تشهدها عدد من المناطق اللبنانية.

وأوضحت وسائل إعلام محلية، أن عناصر الصليب الأحمر، تمكنت وبتنسيق مع سلطات محافظة عكار، من إجلاء قاطني أكبر المخيمات للاجئين السوريين في بلدة السماقية الحدودية عند الضفة اللبنانية لمجرى النهر الكبير، والذي يضم أكثر من 500 شخص من حوالي مائة عائلة سورية، اجتاحت سيول مياه النهر الكبير خيمهم.

وأضاف المصدر ذاته، أن سيارات الصليب الأحمر، تولت نقل القسم الأكبر من النازحين إلى عدد من المخيمات البعيدة عن مخاطر السيول، في حين جرى نقل 150 شخصا إلى مدرسة عمومية تم فتحها لاستقبال المتضررين من السيول خلال هذه الفترة، إلى حين إنتهاء العاصفة، مشيرا إلى أن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عملت بالتعاون مع الصليب الأحمر على توزيع أغطية وأفرشة على العائلات المتضررة.

وأشار إلى أن مدرسة عمومية كانت قد استقبلت أيضا حوالي 325 شخصا من اللاجئين، الذين عمل الصليب الأحمر على إجلائهم صباح اليوم من 4 مخيمات واقعة أيضا في خراج بلدة السماقية، كما جرى نقل 27 شخصا إلى أحد المخيمات التابعة لإحدى الجمعيات في المنية (محافظة لبنان الشمالي).

وكان استمرار هطول الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية، التي تشهدها مختلف المناطق اللبنانية، منذ أمس، قد تسبب في وقوع أضرار جسيمة، دفعت مصالح الأرصاد الجوية والسلطات الأمنية لتوجيه تحذيرات للساكنة.

كما قررت وزارة التربية والتعليم العالي، تعليق الدراسة، غدا الثلاثاء، في عدة مؤسسات تعليمية بالمناطق المتضررة بسبب سوء الأحوال الجوية. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M