“لن يأتينا منه إلا الشر”.. برلماني لـ”بنموسى”: استفيدوا من سنغافورة وابتعدوا عن الكيان الصهيوني

27 نوفمبر 2021 22:39

هوية بريس – متابعات

طالب المستشار البرلماني خالد السطي، شكيب بنموسي، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ببعث خبراء التعليم المغاربة إلى سنغافورة للاستفادة من تجربتها الرائدة في قطاع التربية والتعليم، حيث صنف تقرير دافوس لسنة 2021 سنغافورة الأولى عالميا، فيما المغرب احتل المرتبة 101 وقطر المرتبة الخامسة عالميا والأولى عربيا.



المستشار البرلماني عن نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، استنكر خلال مناقشة مشروع ميزانية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمجلس المستشارين، الجمعة 26 نونبر 2021، إقدام الوزير السابق سعيد أمزازي على عقد اتفاق مع الكيان الصهيوني بخصوص التوأمة وتبادل الطلاب.

وأردف السطي مخاطبا بنموسي “السيد الوزير سنغافورة ستنفعكم بتجربتها الرائدة التي جعلتها تتفوق على دول كسويسرا وفنلندا فيما “إسرائيل” لن يأتينا منها إلا الشر”.

واسترسل، ما جعل سنغافورة في الريادة ومعها قطر هو أساسا الاهتمام بالعنصر البشري، حيث يعتبر أجر المدرس في البلدين الأعلى في المتوسط الوطني، بالإضافة إلى إجراءات أخرى كاستقلال المؤسسات التعليمية والاعتماد على اللغة الإنجليزية وتوفير البنيات التحتية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هههههه انظر ما فعله رئيسهم برجال التعليم وماذا قال عنهم .وهل تعلم ايها الررلماني ان راتب رجل تعليم في سنغافورة االى من راتب وزير عندهم وهل ايت كيف هي مدارسهم ام انك تضحك على الذقون

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M