لهذا السبب .. الرئيس النيجيري يعرب عن شكره وامتنانه للملك محمد السادس

25 مارس 2021 22:26

هوية بريس – متابعات

أعرب الرئيس النيجيري محمد بوهاري، الخميس 25 مارس 2021، عن شكره وامتنانه للملك محمد السادس، وذلك عقب توقيع المغرب ونيجيريا اتفاقيةً تروم إحداث مصنع للأسمدة.


وقال بوهاري، عبر تغريدة نشرها على حسابه بموقع “تويتر”: “اسمحوا لي أن أغتنم هذه الفرصة، نيابة عن النيجيريين، لأشكر أخي وصديقي، جلالة ملك المغرب، على تواجده معنا خلال هذه الرحلة الصعبة”.

وأضاف الرئيس النيجيري: “وقعت نيجيريا والمغرب اتفاقية لتطوير منصة للمواد الكيميائية الأساسية بقيمة 1,3 مليار دولار في نيجيريا ستنتج الأمونيا والعديد من الأسمدة NPK وDAP، باستخدام احتياطيات الغاز في نيجيريا. نحن في طريقنا لأن نصبح مركز طاقة إقليمي وعالمي للأسمدة”.

وأوضح أن “المصنع الجديد سيكتمل عند اكتمال منشآت Dangote & Indorama للمواد الكيميائية التي تنتج اليوريا والأمونيا وغيرها من المواد الخام الصناعية. هذا بالإضافة إلى العشرات من مصانع خلط الأسمدة التي قمنا بإحيائها في إطار مبادرة الأسمدة الرئاسية”.

وأكد بوهاري أنه “سعيد بالشراكة مع جمعية منتجي وموردي الأسمدة النيجيرية (FEPSAN) ودعمها، والتقدم الذي أحرزوه خلال السنوات الخمس الماضية”، مضيفا: “اليوم، نشهد ثمار قراراتهم الاستثمارية الذكية وطويلة الأمد والوطنية”.

جدير بالذكر، أن الملك محمد السادس والرئيس النيجيري محمد بوهاري كانا قد أعربا، في وقت سابق، عن عزمهما المشترك على مواصلة المشاريع الاستراتيجية بين البلدين وإنجازها في أقرب الآجال، ولا سيما خط الغاز نيجيريا-المغرب وإحداث مصنع لإنتاج الأسمدة في نيجيريا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M