ماذا أقول بين يدي الله؟! .. “فنان مصري” ينسحب من عرض كبير في السعودية بسبب غزة (فيديو)

25 أكتوبر 2023 19:26

هوية بريس – علي حنين

أعلن الفنان المصري الشهير محمد سلام انسحابه من عرض مسرحية “زواج اصطناعي”، والمقرر عرضها ضمن فعاليات موسم الرياض احتجاجا على المجازر المروعة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني الغاشم في غزة.



وأضاف سلام في فيديو بثه، على حسابه الشخصي على “فيسبوك”، أنه كان لديه أمل أن يتم تأجيل أو إلغاء موسم الرياض، أو أن تهدأ الأوضاع في قطاع غزة، ولكن لم يحدث شيء من هذا القبيل.

وأوضح الفنان المصري بأن لا يتخيل كيف يمكنه الذهاب إلى السعودية لتقديم مسرحية كوميدية يلعب فيها ويضحك ويرقص، بينما يقتل ويذبح إخوانه من الأطفال والنساء والرجال في غزة.

وأردف ” لو عملت كذا أكون كأني أقتلهم بالضبط!”.

ولفت محمد سلام إلى أن ما يحصل في فلسطين هو في المقام الأول قضية كل مسلم، والمفروض والواجب على كل المسلمين هو مساعدة إخوانهم في غزة، وأن يحاولوا تقديم أي شيء فيه دعم ومساندة لهم.

وأعرب الفنان المصري عن خوفه الشديد من موقفه لو سأله الله جل وعلا يوم القيامة عن موقفه مما يجري في غزة قائلا ” أنا أرد وأقول إييه.. أقول إني في الوقت اللي كان فيه إخواتنا في فلسطين بيضربوا وبيموتوا وبيذبحوا .. الأطفال والنساء والرجال.. أنا كنت بعمل مسرحية كوميدية بضحك الناس، بارقص وباغني”.

وحرص عدد كبير من نجوم الفن والمواطنين على دعم محمد سلام، حيث جاء أبرزهم الكاتب عبد الرحيم كمال والفنان صبرى فواز والفنان أمير صلاح الدين.

هذا وقد أبدى عدد من المتابعين والنشطاء استغرابهم واستنكارهم الشديدين لإصرار السعودية على إقامة مثل هذه الأنشطة والحفلات الترفيهية في الوقت الذي تجري فيه مجازر مروعة ترقى حد الإبادة الجماعية بحق إخوانهم في الدين والعروبة والإنسانية بقطاع غزة، التي لا تبعد عن المملكة الخليجية سوى ببضع كيلومترات فقط

وقال الشيخ الدكتور محمد يسري إبراهيم ” بينما يتابع العالم بكل اهتمام ما يجري في أكناف بيت المقدس من أحداث جسام، وإبادة جماعية تحيط بأهل غزة وفلسطين – تتابع بعض العواصم العربية الأحداث التافهة، وتدعو شبابها للانخراط في الفعاليات الفارغة، ولا ينشغل قادة الفكر والسياسة فيها بالدفاع عن عرض الأمة ومقدساتها!”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M