مباحثات بين بوريطة ونظيره القطري تحضيرا لاجتماع اللجنة العليا المشتركة

22 أبريل 2021 10:20
قطر تصفع دولة الجنرالات وتقف مجددا في صف المغرب

هوية بريس- متابعة

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج،  ناصر بوريطة، أمس الأربعاء 21 ابريل2021، مباحثات عبر تقنية الاتصال المرئي مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر.

استعرض الوزيران خلال هذا الاتصال مسار العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، ونوه كلا الطرفين ا بما يشهده من تطور ملموس، بفضل الرعاية السامية لقائدي البلدين.

واتفق الوزيران على متابعة تعزيز الجهود الرامية  للتحضير الجيد للدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة بالدوحة، برئاسة كل من  رئيس الحكومة عن الجانب المغربي ورئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عن الجانب القطري، مباشرة بعد تحسن الأوضاع الصحية المرتبطة بجائحة كورونا.

و أشاد ناصر بوريطة بموقف دولة قطر في دعم القضية الوطنية  وتأكيد اعترافه بسيادة المغرب على صحرائه، مذكرا بفحوى المكالمة الهاتفية التي تمت بين قائدي البلدين ، يوم 16 نوفمبر 2020، والتي  عبر ت فيها دولة قطر عن مساندتها الدائمة للإجراءات التي اتخذتها المملكة من أجل الدفاع عن أمنها وسيادتها على أراضيها.

و شكلت المصالحة الخليجية أحد محاور هذا الاتصال، حيث عبر الوزير ناصر بوريطة عن ارتياح المملكة المغربية لنتائج قمة العلا والخطوات التي تلتها في أفق تعزيز وحدة البيت الخليجي.
و تم خلال هذا الاتصال تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وأكد الوزيران على تشبث بلديهما بالحوار والتفاهم والحلول السلمية لإيجاد حلول مقبولة لقضايا المنطقة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M