مباراة المفتشين تثير الجدل.. والمتضررون يعلنون خوض اعتصام بالرباط

21 ديسمبر 2020 09:42

هوية بريس- متابعة

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتضررين من مباراة التفتيش الأخيرة، اليوم الأحد، أنها قررت الاعتصام أمام مركز تكوين مفتشي التعليم بالرباط، أيام 21 و22 و23 دجنبر الجاري.

وأشارت التنسيقية في بلاغ لها أن اليوم الأول من الاعتصام سيخصص لجمع الطعون، وإيداعها، من طرف ممثلي التنسيقية، لدى مكتب الضبط بالمقر الرئيسي لوزارة التربية الوطنية بباب الرواح، وفق لائحة، مرفقة بعريضة مطلبية.

وأوضحت التنسيقية أن هذا التصعيد، بعيد عن تصفية الحسابات، ومرتبط بتحقيق مطلب واضح، وهو إلغاء نتائج الامتحان الكتابي لمباراة التفتيش، وإعادة تصحيح أوراق المترشحين بما يضمن تكافؤ الفرص، تحت إشراف لجان وزارية، وليس بإشراف مركز تكوين مفتشي التعليم.

ودعت التنسيقية النقابات التعليمية إلى الانخراط في الاعتصام والإضراب ودعمهم بكل الوسائل الممكنة، وكذا الهيئات والمنظمات الحقوقية إلى الحضور في الاعتصام ومساندتهم.

وكانت نتائج مباراة التفتيش قد خلقت جدلا واسعا، خاصة بعدما أصدرت وزارة التربية الوطنية استدراكا، أشارت فيه إلى وجود خطأ في مسلك أرقام الامتحان بالنسبة للمباراة، وقد صححت الخطأ، وذلك بتغيير في لائحة الناجحين، بتعويض مترشحة بمترشح آخر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M