مجموعة “البيجيدي” تدعو إلى إيقاف التطبيع الفلاحي

16 يناير 2024 13:28

هوية بريس- متابعة

قالت هند بناني الرطل، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إن الاحتلال الصهيوني يرتكب مجازر دموية بفلسطين منذ 100 يوم، داعية إلى إيقاف التطبيع الفلاحي والاقتصادي واستنزاف الفرشة المائة للبلاد.

وانتقدت بناني الرطل خلال تعقيب لها على جواب وزير الفلاحة بالجلسة العمومية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، 15 يناير 2024، تأخر الحكومة في تفعيل البرنامج الوطني الأولي لمواجهة آثار الجفاف، الموروث عن الحكومة السابقة.

واسترسلت، جئتم بالجيل الأخضر الذي هو مجرد استمرارية للمخطط الأخضر، واستمرارية لاستنزاف الفرشة المائية، مشيرة في هذا الصدد إلى حجم الصفقات التي تم التوقيع عليها خلال معرض مكناس، والتي تركزت على الانتاجات المرتبطة بالمساحات المسقية.

وفي هذا الصدد، تردف بناني الرطل، هذا الأمر يتناقض مع آخر تصريح لوزير الماء والتجهيز بمجلس المستشارين، والذي قال إن المساحات المسقية فاتت القدرات المائية لبلادنا، مما جعلنا نعيش الوضع الحالي.

ولأن الجفاف بنيوي، تسترسل النائبة البرلمانية، فقد أعطى جلالة الملك جملة توجيهات لمعالجة الوضع دون أن نرى لها من أثر، فيما تقوم سياسية الحكومة على “الترقيع” والبرامج الاستعجالية.

ونبهت بناني الرطل إلى أننا ونحن على مشارف شهر رمضان الكريم، ما تزال الأسعار مرتفعة، وكذلك معدل التضخم، حيث يعاني المواطنون مع ارتفاع أسعار الخضر واللحوم والزيوت وغيرها.

(حزب العدالة والتنمية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M