مجموعة OCP تنشئ فرعا جديدا لهذا الغرض

02 أبريل 2024 12:32
المكتب الشريف للفوسفاط يدعم تنمية الزراعة النيجيرية

هوية بريس- متابعة

أكد المجمع الشريف للفوسفاط، في بلاغ له، “إنشاء فرع جديد تحت اسم “OCP Nutricrops”، بهدف تسريع انتقال المجموعة نحو حلول تغذية النباتات المشخصة؛ وهو ما سيساهم في التحول الفلاحي العادل”.

وأوضح المجمع أن “هذا الفرع سيستفيد من قدرات المجموعة المتطورة في مجال إنتاج وتوزيع المواد المغذية للنباتات باستخدام الفوسفاط من أجل تزويد الفلاحين بالحلول المشخصة التي يحتاجون إليه”.

وتابع البلاغ أنه “من بين هاته الحلول التي يحتاج إليها الفلاحون حماية صحة التربة، والرفع من المردودية الفلاحية بطريقة مستدامة، ومكافحة التغيرات المناخية، إلى جانب حماية البيئة الطبيعية”.

وزاد بلاغ المجمع أن “الهدف الأساسي لـ “OCP Nutricrops ” هو مساعدة الفلاحين على الولوج إلى حلول صحة التربة وتغذية النباتات الأكثر فاعلية واستدامة، بالإضافة إلى أحدث الخبرات في مجال التطبيقات. كما يسمح نظام إنتاج “OCP Nutricrops” المرن بتطوير حلول للتغذية النباتية ملائمة لمختلف أنواع المحاصيل والمناخ والتربة”.

وكشف أن “هذا الفرع الجديد يقدم تكوينات في تقنيات التدبير الدقيق للمغذيات التي تضمن حصول الزراعات على العناصر الغذائية الملائمة، بالكمية المناسبة في المكان والوقت المناسبين، مع تحسين التكاليف للفلاحين، حيث تم تصميم منتجات OCP Nutricrops لتمكين الفلاحين من حماية وتحسين صحة التربة مع الرفع من المردودية والمداخيل”.

وتابع ذات المصدر أن “الفرع الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط سيعتمد على الشراكات الدولية لمجموعة OCP مع الحكومات والباحثين والمهندسين الزراعيين والموزعين لتزويد المزارعين بالحلول المشخصة التي يحتاجونها لمواجهة التحديات العالمية المرتبطة بالأمن الغذائي والاستدامة”.

و”يهدف OCP Nutricrops إلى تقديم منتجات وحلول مشخصة بنسبة 100 في المائة وبدون بصمة كربونية، مع السعي إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول سنة 2040″، بحسب ذات المصدر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M