“محل تجميل” قرب مسجد بتطوان.. ومندوبية الأوقاف تدخل على الخط

25 يوليو 2023 10:59

هوية بريس – متابعات

تم تقديم شكاية رسمية إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية من قبل مالكة محل لتجميل النساء بالقرب من مسجد محمد السادس بحي الولاية بتطوان.

تتهم هذه المالكة مسيري صفحات فيسبوكية بالشمال بترويج إشاعة بأن المحل يستقبل الرجال والنساء على الرغم من أنه مخصص للنساء فقط.

في الأسبوع الماضي، قامت السلطات المحلية بزيارة المحل للتحقق من التراخيص والشهادات المحصل عليها من قبل المالكة وللتحقق من صحة ما تم ترويجه في المواقع الإلكترونية والصفحات الفيسبوكية.

وفق “الأخبار” فقد دخلت مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بتطوان على الخط، وقامت بالبحث والتحري، واستفسار إمام المسجد الذي يلاصق باب منزله حيث يقطن وعائلته باب المحل، كما رُفعت تقارير إلى الجهات المعنية في موضوع الضجة الإعلامية المذكورة لاتخاذ المتعين، طبقا للمساطر القانونية الجاري بها العمل.

وأضافت المصادر ذاتها أن الضابطة القضائية بولاية أمن تطوان باشرت، الجمعة الماضي، الاستماع في موضوع شكاية مالكة محل تجميل النساء بالقرب من المسجد، ضد مسيري صفحات فيسبوكية، حيث يجري التدقيق في مضامين منشورات تحريضية، واتهام صاحبة المحل باستقبال زبناء من الرجال والنساء، في حين أكدت الأخيرة استقبال النساء فقط، وكل ما يتم العمل به داخل المحل هو شأن نسائي والعاملات من النساء، بحسب المعنية دائما.

وكانت صفحات فيسبوكية ومواقع الكترونية تحدثت عن شبهات بمحل لتجميل النساء أسفل مسجد محمد السادس بتطوان، وادعاء ارتياده من قبل النساء والرجال بشكل مختلط، ما أثار سخط مصلين ومطالبتهم بإغلاق المحل وسحب الرخصة، احتراما لحرمة المسجد الذي يوجد بحي الولاية الراقي ويقصده مئات المصلين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M