مراجعة المدونة: “واش قطعو الماء والضو على العلماء”؟!

01 أكتوبر 2023 19:50

هوية بريس – متابعات

تفاعل عدد من النشطاء مع الصورة التي التقطت عقب الاجتماع الذي عقد أمس السبت (30/09/2023) بمقر أكاديمية المملكة المغربية والمتعلق بمراجعة مدونة الأسرة، والذي شارك فيه كل من وزير العدل عبد اللطيف وهبي، والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية محمد عبد النبوي، ورئيس النيابة العامة الحسن الداكي، إلى جانب الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى محمد يسف، ورئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمينة بوعياش، والوزيرة المكلفة بالتضامن والادماج الاجتماعي والأسرة عواطف حيار.

المثير في الصورة أن علماء المجلس العلمي الأعلى ظهروا في أقصى يسار الصورة، مبتعدين قليلا عن أمينة بوعياش، على خلاف باقي الحضور.

كما أن السادة العلماء يبدو أنهم قد حرموا من قارورة الماء، بخلاف بعض الحضور.

لكن يبقى أبرز ما طبع اللقاء هو عدم أخذ تصريح السيد محمد يسف، الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، ولا رأي الدكتور محمد الروكي، العالم المفوه، والعضو بذات المجلس عقب اللقاء، حيث عمدت المنابر الرسمية إلى أخذ تصريح من كل من أمينة بوعياش وعواطف حيار لكنها تجاهلت السادة العلماء ولم تنقل صوتهم، ما بعث برسالة سلبية لا تطمئن عموم المواطنين.

وفي هذا الصدد تساءل بعض الظرفاء: “واش قطعوا الما والضو على العلماء؟”

كما أشار بعض المعلقين إلى أن تغييب السادة العلماء أو محاولة إقصائهم لن يجدي نفعا، ذلك أن الدين مؤثر ومحوري ومركزي في كل نقاش عمومي، ومن غاب عنه ذلك فهو يحتاج إلى الكثير قبل أن يخوض مع الخائضين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M