مرصد فرنسي: قرار محكمة تاراسكون.. هزيمة جديدة للأوساط المعادية للمغرب

24 يونيو 2023 19:27
ضربة جديدة من المغرب للبوليساريو والمفاجأة ستكون قاتلة من إسبانيا

هوية بريس – و م ع

أكد المدير العام لمرصد الدراسات الجيوسياسية بباريس، شارل سان برو، أن قرار محكمة تاراسكون بإدانة الكونفدرالية الفلاحية “بايزان”، وهي منظمة نقابية فرنسية تم توظيفها للتشويش القضائي على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، هو “هزيمة جديدة للأوساط المعادية للمغرب”.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ذكر السيد سان برو بالانتكاسة الأخيرة التي تعرض لها الانفصاليون ووسطائهم بعد القرار النهائي للمحكمة العليا في لندن، التي رفضت طلبا قدم باسم +البوليساريو+ ضد اتفاقية الشراكة بين المغرب والمملكة المتحدة، منددا ب”النشاط السياسي العدائي” للمغرب لهذه المنظمة النقابية الفرنسية.

وأشار المدير العام لمرصد الدراسات الجيوسياسية بباريس إلى “استخدام النظام الجزائري ودميته الانفصالية لعدة سنوات للمضايقات القانونية، بتواطؤ مع الشبكات الشيوعية واليسارية الغربية، للتغطية على انتكاساته العسكرية والدبلوماسية”.

واعتبر أنه “في حربه الطائشة ضد المغرب، يستخدم النظام الجزائري المرتزقة لتغذية الوجود الوهمي ل +البوليساريو+ باللجوء إلى أساليب بائسة”.

وأكد الخبير الفرنسي أن قرارات المحاكم الأخيرة في المملكة المتحدة وفرنسا تعكس هذا “الانحلال الجزائري”.

وكانت محكمة تاراسكون قد أصدرت، يوم الثلاثاء الماضي، حكما أجهض مناورات قضائية للنقابة الفلاحية التي كانت تروم منع شركة فرنسية متخصصة في تسويق الفواكه والخضروات من المغرب، بما في ذلك الأقاليم الجنوبية، من توزيع منتجاتها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M