مطارات تليق بصورة المغرب.. برلماني يدعو الحكومة لتأهيل المطارات

27 مارس 2024 13:32
جمركي يقع في المحظور بسبب مضيفات طيران

هوية بريس-متابعات

حول تطوير المطارات وجه النائب البرلماني رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، الى وزير النقل واللوجستيك.

وأورد حموني “من المؤكد أن بلادنا وجهةٌ سياحية مهمة على الصعيد العالمي، كما أنها تستقبل محافل وملتقياتٍ دولية في مجالات متعددة، وهي مُـــقبلة على تنظيم تظاهراتٍ رياضية قارية وعالمية تستأثر باهتمامٍ دولي استثنائي”.

وأردف المصدر ذاته إن هذه الوضعية المتميزة لبلادنا تستدعي رفع عددٍ من التحديات التنموية، ومن بين أهمها تطوير وتحديث بنية المطارات المغربية على جميع المستويات، وذلك مواصلةً للمجهود المبذول من طرف الدولة منذ سنواتٍ وعقود.

وتساءل حموني، حول التدابير المتخذة من طرف الوزارة والمكتب الوطني للمطارات والحكومة عموماً، من أجل تشغيل المطارات التي لا تشتغل إلى حد الآن. ومن أجل تسريع وتيرة إنجاز عمليات تحديث مطار الرباط سلا ومطار محمد الخامس ومطاريْ تطوان والحسيمة.

كما تساءل النائب حول إجراءات الوزارة لجعل كل المطارات الوطنية تتوفر على خطوط ربطٍ جوية داخلية و تدابير توسيع المحطات الجوية ومنشآت المطارات الوطنية، بما فيها مطارات مراكش وأكادير وطنجة والداخلة. ثم الإمكانيات المرصودة والوسائل المقرر اعتمادها لأجل تحسين جودة الخدمات بالمطارات الوطنية والرفع من قدرتها الاستيعابية، بما في ذلك توسيع وتسريع التحول الرقمي لقطاع النقل الجوي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M