مغربي يكتب استنكارا: شكل آخر من ابتزاز شركات المحروقات..

23 مارس 2018 21:06
بعد ارتفاع أسعار المحروقات الحكومة تتخذ هذا الإجراء الجديد

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تحت عنوان “شكل اخر من ابتزاز شركات المحروقات”، كتب الإعلامي في قناة “ميدي 1 تيفي” عبد الصمد الصالح في حسابه على فيسبوك، تدوينة يستنكر فيها كيف صارت إحدى محطات الوقود التابعة لشركة شال تبتز زبناءها، وترغمهم على تعبئة نوع ديزل أغلى ثمنا من “الديزل العادي”.

وحكى الصالح ما وقع، حيث كتب “اعتدت منذ نحو سنة تزويد سيارتي بالوقود من محطات شركة “شال”، لعدة اعتبارات. ومن اشهر بدأت تنتشر في تلك المحطات امكانية التزويد بديزل مختلف يسمى v-power يزيد ثمنه عن الديزل العادي، تحت دعاية انه اكثر فاعلية وافضل للمحرك.
حتى هاته النقطة الامر عادي، فالسائق يختار بين نوعين من الديزل لكل منهما سعره، رغم ان التجربة اثبتت لي عدم وجود فرق بينهما، لا في الاستهلاك ولا في فعالية المحرك.
لكن منذ مدة اصبح معبئو الوقود في المحطات يشرعون مباشرة في تعبئة الوقود الأغلى دون استشارة السائق، بل يقودونك اليه ان اردت الوقوف في مكان غير المكان الموجود فيه، حتى اصبح ذاك الوقود يطغى على المحطات.
اليوم ذهبت لتعبئة الخزان ووقفت امام الوقود العادي، لأنني ارفض ان ادفع حوالي 50 سنتيما اضافية في كل لتر بدون مبرر، فجاء عندي المكلف بالتعبئة وطلب مني التقدم للأمام اكثر حتى اصل الى الوقود الاغلى، قلت له انني اريد الوقود العادي فأجابني انه غير موجود، رددت عليه بأن هذا الامر مثير للريبة، فالامر يتكرر كل مرة، ولا اريد ان يرغمني احد على دفع سعر اضافي لقاء نفس الوقود وان غيرتم اسمه.
عندها تلعثم العامل، واخبرني ان الوقود العادي فعلا موجود، لكنه رفض ان يقوم بعمله ويعبئ لي الديزل العادي، الذي تشهر المحطة سعره في لافتتها الاشهارية، وقال لي ان علي تعبئته بنفسي اذا كنت اريده.
طبعا ادرت المحرك، وغادرت المحطة وليس في نيتي العودة اليها ولا الى اخواتها مجددا، فأرض الله واسعة، ولا اريد ان ادفع اموالي لمن يمارس ابتزازا رخيصا وسرقة موصوفة”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. السي اخنوش اغراس اغراس اغراس اغراس اغراس اغراس اغراس هو المحروقات والصيد البحري والغاز والبترول الفلاحة نطالب باستقالة هذا التائه ونطالب من حكومة العثماني اما النضر في الطريقة التي تسرق اموال الشعب او الاستقالة فنحن سنرد من يعمل لهذا البلد عبر صناديق الاقتراع في المغرب ان شاء الله ولا الى مزبلة التاريخ كما كان سلفكم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M