مفاجئ.. طلبة الطب يرفضون التحاق الطلبة العائدين من أوكرانيا بكلياتهم..

20 مارس 2022 21:01

هوية بريس- متابعة

رفضت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، في بلاغ لها،  إدماج الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا في الكليات المتخصصة بمختلف الجهات”.

وزادت اللجنة، في ذات البلاغ، أن “الوضعية الحالية صعبة داخل الكليات العمومية والمستشفيات الجامعية، وما يعيشه الطالب من صعوبات في التكوين، تتطلب البحث عن حلول أخرى لا تؤثر سلبا على جودة التكوين”.

وتابعت أن “التداريب الاستشفائية تشهد اكتظاظا منقطع النظير، وهي خطوط حمراء لا ينبغي المساس بها تحت أي ذريعة كانت”.

وقالت أن “الزيادة من أعداد الوافدين الجدد للكليات، يتطلب ضخ الميزانيات اللازمة، خاصة وأن ذلك يعني مزيدا من الاكتظاظ في المصالح الاستشفائية”.

وجاء في ذات البلاغ ان “الوضعية التي يعيشها التكوين الطبي والصيدلي صعبة، خاصة في الشق التطبيقي و التداريب الاستشفائية، إلى جانب إشكالات صرف المنح والتعويضات عن المهام، و تأخر افتتاح المستشفيات الجامعية”.

كما دعا بلاغ الهيئة الطلبة الى “ارتداء شارات سوداء لمدة اسبوع ابتداء من يوم الثلاثاء 22 مارس، في جميع أراضي التداريب الاستشفائية العمومية”، مع التهديد ب”اتخاذ خطوات نضالية في حال عدم وفاء الوزارة بالتزاماتها”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. هذه و الله عنصرية مقيتة…ماذا بقي؟ هل هؤلاء ليسوا مسلمين مغاربة…لو قلتم بمقاربة على أساسها يتم الإدماج لقلت مرحبا لكن الوقوف هكذا تحت ذريعة الإكتظاظ و ما شابه لهو موقف أقل ما يقال عنه أنه مريب….و دولتاااه!

  2. لهم كامل الحق في ذلك.
    فلا يعقل لا شرعا و لا قانونا ولا منطقا مياواة طالب بالكاد حصل على البك مع متفوق حصل عليها بامتياز مع اجتياز مباراة.
    وإلا فالذين حصلوا على الباكلوريا بنقطة جيدة ولم يحالفهم الحظ في المباراة أولى.
    فليذهبوا إلى كليات الطب الخاصة.

    1
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M