مفتشو الشغل يضربون عن العمل ويتعودون السكوري بتصعيد الاحتجاجات

18 يناير 2024 16:01

هوية بريس-متابعات

خاض التكتل النقابي المكون من النقابة الوطنية المستقلة لهيئة تفتيش الشغل، والنقابة الديمقراطية للتشغيل، والاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة بقطاع التشغيل، إضرابا وطني عن العمل لمدة ليومين متتاليين (الثلاثاء 16 والأربعاء 17 يناير 2024) معلنا سنة 2024 سنة للغضب والاحتجاج على الوزارة التي يقودها الوزير يونس السكوري، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة.

وقال التكتل النقابي لمفتشي السغل، إن السكوري لم يستطع احتواء غضب مفتشي الشغل بوزارته، وفتح حوار معهم حول تعديل النظام الأساسي الخاص بهم، وعدم ربط هذا التعديل بإصلاح مدونة الشغل.
وجاء في بلاغ اضراب مفتشي السغل، إن هذه الخطوة الاحتجاجية، تأتي بعد تهميش الوزارة للحوار القطاعي الذي سبق وأن فتحه وأشرف عليه الوزير السابق في عهد الحكومة السابقة، وأن هذا الحوار توقف مع الحكومة الحالية، رغم وعودها بتعزيز منظومة الحوار الاجتماعي.

ويطالب التكتل النقابي المذكور، ضرورة إعادة النظر في التعويض عن الجولان الذي بقي كما هو منذ سنة 2008 دون أن تزيد فيه الوزارة، موضحا أن مفتشي الشغل يتنقلون بسياراتهم الخاصة، مما يقتضي الزيادة في هذا التعويض نتيجة الزيادات التي عرفها سوق المحروقات، حسب المصدر نفسه.

وتوعد التكتل النقابي لمفتشي الشغل باستمرار الاحتجاج من خلال وقفات احتجاجية أمام مقر الوزارة، في حالة تمادي الوزير السكوري في ما وصفه البيان “سياسة الأذان الصماء”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M