مناورات صاروخية للبحرية الروسية في المتوسط

08 سبتمبر 2018 11:13

هوية بريس-متابعة

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن مجموعة من السفن الحربية التابعة للبحرية الروسية، المشاركة في المناورات العسكرية الروسية التي انطلقت في الاول من شتنبر الجاري، قامت بقصف أهداف افتراضية في البحر الأبيض المتوسط.

ووفقا لبيان لوزارة الدفاع اوردته وكالة الأنباء الروسية، بأن “هذه التدريبات ضرورية للتعرف على مدى الاستعداد لاستخدام التكنولوجيا الجديدة المجهزة بها السفن”.

وأشار البيان إلى أن السفن قامت بصد هجوم جوي افتراضي، وهجوم للغواصات في البحر الأبيض المتوسط.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد اعلنت في وقت سابق، أن قوات الأسطول البحري الروسي والقوات الجوية الفضائية الروسية، ستجري مناورات واسعة النطاق في البحر الأبيض المتوسط في الفترة الممتدة ما بين 1 و8 ستنبر الجاري .

وتشارك في هذه المناورات، السفن التابعة لأساطيل بحر الشمال وبحر البلطيق والبحر الأسود وبحر قزوين بالإضافة إلى الطائرات التابعة لسلاح الطيران الاستراتيجي (بعيد المدى) وسلاح طائرات النقل وسلاح الطيران البحري.

كما تشارك 30 طائرة في تنفيذ المهام في المجال الجوي الدولي، بما في ذلك القاذفات الاستراتيجية “تو- 160” والطائرات المضادة للغواصات من طراز “تو-142إم كا” و”إيل-38″ والمقاتلة “سو-33” وطائرات “سو-إس إم “، التابعة للقوات البحرية. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M