منظمة التعاون الإسلامي ترحب بفتح تحقيق رسمي بشأن “الاتجار بالرقيق” في ليبيا

21 نوفمبر 2017 17:00
بسبب علبة عصير.. مهاجر يقطع رأس رفيقه على قارب انطلق من الناظور

هوية بريس – وكالات

أعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، الثلاثاء، عن ترحيبها بإعلان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا فتح تحقيق رسمي في التقارير الإعلامية التي أشارت إلى “وجود حالات للاتجار بالرقيق في بعض المناطق الليبية”.

وأشار الأمين العام للمنظمة يوسف العثيمين، في بيان، إلى “أهمية الوقف الفوري لهذه الممارسات الإجرامية واللانسانية التي يتعرض لها المهاجرون غير الشرعيين إذا أثبتت التحقيقات صحتها”.

ودعا لـ”تقديم مرتكبيها ومن يقف خلفهم للعدالة، إلى جانب قيام السلطات الليبية ببذل المزيد من الجهود لحماية المهاجرين ضد أي ممارسات أو انتهاكات ترتكب بحقهم في الأراضي الليبية”.

كما دعا العثيمين “المجتمع الدولي لمضاعفة الجهود من أجل مواجهة العصابات الإجرامية التي تعمل بالاتجار بالبشر في انتهاك واضح للقوانين الدولية والإنسانية”.

وختم بالتشديد على “ضرورة تقديم كافة أشكال الدعم لليبيا لمواجهة تدفق المهاجرين على أراضيها”.

وأمس الإثنين، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، فتح تحقيق أممي لتقصي ما أثارته قناة تلفزة أمريكية مؤخرا بشأن “بيع المهاجرين الأفارقة في ليبيا كالعبيد”.

والثلاثاء الماضي بثت شبكة “سي إن إن” الأمريكية تقريرا مصورا، قالت إن “فريقها صوره في ليبيا، ويظهر سوقا لبيع المهاجرين الأفارقة مقابل 1200 دينار ليبي (نحو 800 دولار للشخص) في بلدة قريبة من طرابلس (لم تكشف عن اسمها)”.

وأعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبي فتح تحقيق في الواقعة، متعهدة بمحاسبة المتورطين فيها، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M