مهمة خاصة ستقوم بها بعد أيام الشرطة الأمريكية بالمغرب

27 فبراير 2016 19:35
المديرية العامة للأمن الوطني تنظم الدورة الثانية لأيام الأبواب المفتوحة بمراكش

هوية بريس – متابعة

يستعد فريق من الشرطة الأمريكية، لزيارة المغرب، قصد العمل مع عناصر الشرطة المغربية، وذلك بتكليف من وزارة الخارجية الأمريكية، لدعم الجهود الدولية لمكافحة الجريمة.

وذكر موقع “SCV” الأمريكي، أن فريق الشرطة الأمريكة، سيقوم في مرحلة أولية بالتعرف على احتياجات الشرطة المغربية، قبل أن يبدأ في مرحلة ثانية بتكوينهم في مجال تقنيات الاتصال مع المواطنين، واستعمال وسائل الإعلام والتواجد والتواصل على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعزيز الحضور الأمني في الشبكة العنكبوثية.

وأفاد المصدر نفسه، أنه تم اختيار دوريات الطرق السريعة في كاليفورنيا، فرع من شرطة ولاية كاليفورنيا، المعروفة اختصارا بـ”CHP” بفعل أنشطتها وخبرتها، وكونها قادرة على تقديم المساعدة الخاصة والاحتياجات اللازمة لعناصر المديرية العامة للأمن الوطني، ومراقبة التراب، في مجال التواصل على النت.

جو فارو، عن شرطة “CHP”، عبر عن سعادته، لاختيارهم لتكوين الشرطة المغربية وقال :”اختيارنا يعكس العمل الشاق وتفاني موظفينا في التواصل مع المواطنين والمجتمعات التي نحرص على سلامتها..

نحن نتطلع للاجتماع مع المسؤولين في الشرطة المغربية، للتعرف على اهتماماتهم وأولوياتهم وأيضا برامجهم، وسنقدم لهم جميع المُساعدة التي يريدونها”.

وأكد فارو، أن العمل مع الشرطة المغربية سيستمر لمدة أسبوع كامل، على أن يقوم مسؤولون من المديرية العامة للأمن الوطني بزيارة كاليفورنيا لمدة أسبوعين، قصد استكمال التدريب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M